أوباما يطالب طنطاوي بحرية عمل "منظمات المجتمع المدني"


    واشنطن (رويترز) :- قال البيت الابيض ان الرئيس باراك أوباما أكد دعم بلاده لانتقال مصر الى الديمقراطية وناقش محادثات القاهرة مع صندوق النقد الدولي في اتصال هاتفي مع المشير حسين طنطاوي رئيس المجلس الاعلى للقوات المسلحة.
وقال البيت الابيض في بيان "أكد الرئيس ضرورة تبني المباديء العالمية وشدد على أهمية دور المجتمع المدني بما في ذلك المنظمات غير الحكومية في المجتمع الديمقراطي."
واضاف "أكد أنه ينبغي أن تعمل المنظمات غير الحكومية بحرية."
ووجهت واشنطن انتقادات حادة للسلطات المصرية في وقت سابق هذا الشهر بعد مداهمة مكاتب منظمات مؤيدة للديمقراطية لكنها ألقت باللوم على فلول نظام الرئيس السابق حسني مبارك الذي أطاحت به احتجاجات شعبية واسعة العام الماضي.
وداهمت السلطات مكاتب 17 منظمة غير حكومية بينها المعهد الديمقراطي الوطني والمعهد الجمهوري الدولي اللذان تمولهما الولايات المتحدة وتربطهما علاقة فضفاضة بالحزبين السياسيين الرئيسيين في الولايات المتحدة.
وبحث اوباما مع طنطاوي أيضا الافاق الاقتصادية لمصر. وطلبت مصر من صندوق النقد الدولي قرضا بقيمة 3.2 مليار دولار ومن المقرر أن يزور وفد من الصندوق مصر في وقت لاحق هذا الشهر.
وكانت مصر رفضت عرضا من الصندوق بدعم مالي قيمته ثلاثة مليارات دولار في يونيو حزيران الماضي الا أن مشكلات التمويل المصرية تدهورت بعذ ذلك وتعرضت العملة المصرية لضغوط كبيرة.
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

0 التعليقات

شارك بتعليقك

:: تصميم : ويب توفيل | تعريب وتطوير مدونة الاحرار - 2012 | | تحويل القالب الي بلوجر سمبل دزاين | تابعنا على الفيس بوك | سياسة الخصوصية::