تحقيق أمريكي في فيديو يظهر قواتها تتبول على جثث لطالبان


واشنطن (رويترز) -: قال سلاح مشاة البحرية الامريكية يوم الاربعاء انا يجري تحقيقا في تسجيل مصور يظهر على ما يبدو قوات أمريكية في افغانستان تتبول على جثث قتلى من مقاتلي حركة طالبان.
ويظهر التسجيل المصور الذي نشر على موقع يوتيوب ومواقع اخرى على الانترنت أربعة رجال بملابس القتال المموهة يبولون على جثث ثلاثة قتلى من طالبان.
ويقول احدهم مازحا "اتمنى لك يوما لطيفا يا صديقي." وقال الاخر مزحة بذيئة عن الاستحمام.
وقال سلاح مشاة البحرية في بيان "في حين أننا لم نتحقق حتى الان من اصل وصحة هذا التسجيل المصور الا ان الافعال المصورة لا تتفق مع قيمنا الاساسية وليست دليلا على طابع مشاة البحرية."
"سيتم اجراء تحقيق كامل في هذه المسألة."
وأدانت منظمة اسلامية للحقوق المدنية في الولايات المتحدة انتهاك حرمة الجثث المزعوم في رسالة الى وزير الدفاع الامريكي ليون بانيتا.
وقال مجلس العلاقات الاسلامية الامريكية في الرسالة التي أرسلت نسخة منها لوسائل الاعلام ومن بينها رويترز "يجب معاقبة اي اطراف مذنبة بأقصى حد يسمح به القانون الموحد للقضاء العسكري والقوانين الامريكية ذات الصلة."
ويأتي نشر الفيديو في وقت حرج تسعى فيه واشنطن الى تعزيز المصالحة في افغانستان مع قيام القوات الامريكية بالانسحاب تدريجيا من البلاد.
ومن المقرر ان يزور السفير الامريكي مارك جروسمان افغانستان وقطر الاسبوع القادم لاجراء مباحثات مع الحكومتين الافغانية والقطرية.
وفي البنتاجون قال المتحدث الكابتن جون كيربي ان وزارة الدفاع "تشعر بقلق بالغ" من هذا الفيديو.
واضاف كيربي قوله "ايا كان من هو وأيا كانت الملابسات التي نعلم انها محل تحقيق فانه سلوك شائن وغير مقبول من عضو في الجيش.
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

0 التعليقات

شارك بتعليقك

:: تصميم : ويب توفيل | تعريب وتطوير مدونة الاحرار - 2012 | | تحويل القالب الي بلوجر سمبل دزاين | تابعنا على الفيس بوك | سياسة الخصوصية::