دعاء سلطان : لميس جابر هتكت عرض "الفتاة المسحولة"


    رغم أن برنامجها "توك شوز" الذى كان يعرض على قناة التحرير استحوز على اهتمام العديدين ، نظرا لجرأتها فى الهجوم على عدد كبير من الإعلاميين ،إلا أن الإعلامية دعاء سلطان اختفت فجأة مع برنامجها من قناة التحرير ،و اكتفت بتصويره و عرضه فقط على الانترنت،أسرار انسحاب دعاء من التحرير ترويها فى السطور القادمة..
 
 
• دعـاء .. اين أنت الأن ؟
أنا موجودة أمـارس عملي في جريدة التحرير و أصـور برنـامجي " توك شوز " و أقوم بعرضه على الأنترنت .
• لمـاذا تركت قنـاة التحرير رغم أن برنامجك كـان يستحوذ على نسب مشـاهدة عالية جدا ؟
بالرغم من أن قنـاة التحرير هي القنـاة التي قدمتني كمذيعة و انا بالطبع أكن لكل العـاملين و العاملين عليها وقت انشائهـا كل الشكر و كل الأحترام الا ان درجة الأهتمام بالبرنـامج لم تكن جيدة فلم يكن هناك بروموهـات للبرنامج و أحيانا كان يتم تأجيل الحلقة دون أسباب واضحة كما أن المشكلة كانت في التنظيم و لم يكن احد مسئول مسئولية مباشرة عن ما يعانيه البرنامج و هم يتحدثون معي كثيرا للعودة الى القنـاة حتى بعد ان تولى مصطفى حسين ادارتها  تحدثوا معي أكثر من مرة الا أنني فضلت الأنسحاب خـاصة و انني لا أسعى للشهرة ولا لنجومية فأنا صحفية لدي رسالة مؤمنة بها أقدمها على شاشة التلفزيون و شعرت انني لا استطيع استكمال البرنـامج لأنني أريد أن أكون أكثر حرية في مواعيد تصويري البرنـامج و مللت من كثرة الشكوي لمـاذا لم يعرض البرنامج في ميعاده و عدم النظـام و الأنسحاب أفضل في هذه الحالة .
• و لكن هذا الأنسحـاب تسبب في ضيق الكثير من محبيك و متابعين البرنـامج ؟
بالصراحة أنا ليس لدي رغبة في أن أكون نجمة تلفزيون و انا لست من يقف في الصفوف الأولى فأنا أنزل التحرير و لا أقف في صفوف المواجهه و لا الصفوف الأولى انا دائما خلف الناس و انا دوري الأن هو تأيد الثورة و شبابها و لم أكن محايدة يوما في هذا الموضوع أنا دوري ان اكون مع الثورة قلبا و قالبا و انا ضد كل من هم ضدهم .
• سمعنـا ان أجرك في قنـاة التحرير كـان كبير ؟
أطـلاقـا اجري كان رمزي جدا و بالرغم من ذلك كنت أنا و فريق عمـل البرنـامج نبذل مجهود كبير في المـادة المقدمة احتراما للمشاهد و انا لم أكن اهتم كثيرا بالأمور المـالية لأنني أتقاضى راتب جيد من جريدة التحرير و لم يكن لدي اي مشكلة في ذلك وبالرغم من أن قناة التحرير كانت متعرضة لأزمة مالية كبيرة الا انني استكملت عملي و لم أترك و لكن الكثير من التراكمات هي ما جعلتني اترك و انا لا اترك مكان و أعود اليه مرة أخرى
• و لمـاذا دائمـا ما يتم اتهـامك بمحاربة الأعلاميين الذين عملتي معهم و اخرهم كانت لميس الحديدي ؟
أريد أن اؤكد على ان كل برامج لميس الحديدي في رمضـان و كل الملفات الفنية التي كانت تقدمهـا كانت من إعدادي و انا عملت معها و احترمهـا كثيرا الا ان تصريحاتها أيـام الثورة جعلتني أقرر الا أعمـل معها مرة أخرى و أذكر انني كتبت على الفيس بوك على صفحتى الخاصة هذا الكلام و عندما تركت القناة و كان لديهم مشروع برنامج جديد طلبت منى رئيسة  التحرير منال لاشين ان اعمل معهم اعتذرت و قلت لها ان هذا مستحيل و انا اريد ان اؤكد انني لا أصفي حساباتي مع أحد فلمـاذا أصفى حسابات معهم لا أصفي حسابات مع ريم ماجد و لا دينا عبد الرحمن اتمنى ان يكون هناك قليلا من العقل عند من يستمع الى هذه الشائعات .
• كثيرا اخذوا عليك حدتك في نقد لميس جابر ؟
انا أرى أن هذه السيدة انتهكت عرض الفتاة التي تم سحلها في التحرير و هي هاتكة للأعراض و لا اخشى ان ترفع على قضية لأنها اذا فعلت ذلم سأقوم برفع قضية أيضا و هي من قالت انه لا يوجد حقوق انسان و بلا حقوق الأنسان نستطيع انا و هي قول ما نشاء و المقال الذي كتبته كان نتيجة دعوتها لإسقاط حقوق الإنسان و انا لم اندم على ما قلت لأنها انتهكت عرض البنت و قالت عليها انها ذهبت للتحرير لتقدم عرض استربتيز و هذا امر مرفوض جدا
• هـل تريدين توضيح اي أمر لمحبيك الذين يفتقدون وجودك على الشاشة ؟
أريد أن أوضح انني كنت اقدم البرنـامج يوثق الإعلام المصري في سنة الثورة و لم يكن هدفي أن اكون مشهورة أو مذيعة لامعة و انا بشكل شخصي أكره كلمة إعلامية فأنا صحفية خريجة كلية الإعلام قسم الصحافة و اؤكد انني قلبا و قالبـا مع الثوار الأحرار و لا انكر عدم محايدتي في هذه القضية و معاداتي لكل من يعادي الثورة
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

0 التعليقات

شارك بتعليقك

:: تصميم : ويب توفيل | تعريب وتطوير مدونة الاحرار - 2012 | | تحويل القالب الي بلوجر سمبل دزاين | تابعنا على الفيس بوك | سياسة الخصوصية::