عمرو الليثى وبلال فضل ينسحبان من ''التحرير'' نهائياً


  تستعد قناة "التحرير" الفضائية، لمواجهة أزمات أخرى تهدد مستقبلها، عقب صفقة إبراهيم عيسى التى أنهت أزمة التمويل؛ حيث أعلن الإعلامي بلال فضل عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" انسحابه رسميا ونهائيا من القناة .
فيما يستعد عمرو الليثى لتقديم آخر حلقاته فيها نهاية الأسبوع المقبل، مؤكداً أنه أجل الإعلان عن قراره بعد انسحاب محمود سعد، لكنه أبلغ القناة لتبحث عن البديل، وأنه اتفق مع قناة أخرى.
وأرجعت مصادر خاصة داخل القناة الانسحابات المتوالية إلى صفقة الشراكة الجديدة، التى تم بموجبها بيع حصة عيسى24% - ويقال إنها 33% - مقابل 5 ملايين جنيه، وتنازل أحمد أبوهيبة ومحمد مراد وهبة عن أجزاء من حصتيهما لنبيل كامل، المحسوب على الإخوان، والدكتور سعيد توفيق، صاحب قناة الناس.
وأرجعت المصادر - التى فضلت عدم ذكر أسمائها - تكتم القناة على حصص المساهمين الجدد، إلى إنذار هيئة الاستثمار بوقف الترخيص بعد تغيير المساهمين وحصصهم دون إبلاغها، وأكدت المصادر أيضا أن نسبة المساهمين الجدد تراوحت بين 50% لنبيل كامل الذى يشغل رئيس مجلس إدارة القناة، و25? لسعيد الذى يشغل منصب العضو المنتدب، و25% مقسمة بين أحمد أبوهيبة الذى احتفظ بمنصبه كرئيس للقناة، ومحمد مراد الذى يشغل حاليا نائب رئيس مجلس الإدارة لشؤون التمويل.
وأفادت مصادر أن إبراهيم عيسى وافق على بيع حصته، شريطة إلغاء الشرط الجزائى فى عقده كمذيع، بما يؤكد ما تناقله العاملون فى القناة حول مفاوضاته مع فضائية أخرى.
ومن جانبه، تحفظ أحمد أبوهيبة، مدير القناة، على ما ذكرته المصادر، وأكد أن "عيسى" لم يلغ الشرط الجزائى لكنه أعاد صياغته، قائلاً: " أنا لا أفهم موقف بلال فضل، لأنه ساعة يقول ماشى وساعة يقول راجع" .
وذكرت مصادر فى القناة أن التحرير ستنقل بثها إلى قناة "الشباب" التابعة لمجموعة قنوات "الناس" بسبب رفض إنذار هيئة الاستثمار بوقف الترخيص لعدم إبلاغها بتغيير المساهمين وحصصهم.
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

0 التعليقات

شارك بتعليقك

:: تصميم : ويب توفيل | تعريب وتطوير مدونة الاحرار - 2012 | | تحويل القالب الي بلوجر سمبل دزاين | تابعنا على الفيس بوك | سياسة الخصوصية::