بالصور..محمد مرسي في طابور الإنتخابات :المصريون مُصِرُّونَ على امتلاك إرادتهم


أكد د. محمد مرسى أن المصريون مُصِرُّونَ على امتلاك إرادتهم من خلال أول انتخابات بعد الثورة من أجل تسليم السلطة إلى سلطة مدنية منتخبة.

وأضاف- خلال مؤتمر صحفى عقب إدلاءه بصوته فى محافظة الشرقية- أن مصر كلها فى فرح شديد وعيدٍ من أعيادها العظيمة فهم يحمون ثورتهم من خلال تدفقهم على لجان الإقتراع والصناديق الانتخابية للإدلاء بأصواتهم فى كل مكان ليؤكدوا على أنهم أحرار رجالاً ونساءً وشباباً وشيوخاً أغنياءً وفقراء مسلمين ومسيحيين.

وأشار إلى أن خروج المصريين بهذا الشكل بوعيهم وإرادتهم إنما هو تأكيد على أنهم يريدون أن يحموا ثورتهم ويمارسوا الديمقراطية ليأتوا برئيس منتخب بأعلى درجة من القدرة على التمييز والوعى والإدراك.

وأوضح أن ما يحدث الآن هو عبارة عن أول خطوة نبدأ بها طريق النهضة وخطوات التنمية والإستقرار بعد نقل السلطة التتنفيذية إلى الرئيس المنتخب بحرية تامة، وأن ما تنقله وسائل الإعلام عن 13 ألف و 104 لجنة فرعية و351 لجنة عامة فى مصر كلها يجعل العالم يشهد ميلاد مصر الجديدة بإدارة ابنائها.

ووجه مرسى التحية للشعب المصرى كله مفتخراً بانتماءه له ولأرض مصر، مؤكداً فى الوقت ذاته على أن الحب والأخوة والوحدة بين أبناء هذا الوطن هو ضمان لاستقرار هذا الوطن.

كما وجه تحيته للمصريين فى الخارج لحرصهم على المشاركة على مدار أسبوع من أجل الحفاظ على هذا الوطن وعلى تحميلهم المسئولية له بأغلبية واضحة داعيا المولى أن يوفقه لإقامة دولة الحرية الدولة الديمقراطية الدستورية المستقلة الحديثة.


ووصف مرسي المشهد الانتخابى الآن بأنه يعبر بشكل كبير عن حرية حقيقية وعن إرادة مصرية واعية متمنياً أن يستمر هذا المشهد اليوم الخميس.

وفى سؤال له حول إعلانه بقبول نتيجة الانتخابات فهل سيقبل بها إذا جاءت بالفريق، قال مرسى بأن المصريون قادرون على حماية ثورتهم وحماية الصناديق ولن يستطيع أحد أن يزور إرادتهم، واليوم تستمر الثورة ويعلن المصريون أنهم يختارون الأنسب والأفضل ليعبر عنهم ولا يمكن أبداً أن يعود أحد من النظام البائد ليؤثر على هذا الشعب ولن يسمح الثوار والمصريون جميعاً أن يعود أذناب النظام مرة أخرى.

وعن عدم إعطاء اللجنة العليا للإنتخابات الرئاسية لكشوف الناخبين للمرشحين، قال مرسي أن ما لديه من معلومات أن القانون يتم تنفيذه وأنه يحترم القانون وأن أى تجاوز أو خرق لهذا القانون فإن مسئولية اللجنة العليا محاسبته.

وأوضح مرسي أن المجلس العسكرى أعلن أول أمس على لسان اللواء ممدوح شاهين- وفقاً لما جاء فى وسائل الإعلام- بأنه لا يوجد إعلان دستورى مكمل فى هذا التوقيت.

















Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

0 التعليقات

شارك بتعليقك

:: تصميم : ويب توفيل | تعريب وتطوير مدونة الاحرار - 2012 | | تحويل القالب الي بلوجر سمبل دزاين | تابعنا على الفيس بوك | سياسة الخصوصية::