سيارات ومقاعد متحركة تدار بتبادل الأفكار وإشارات المخ

استطاع فريق من الباحثين في معهد البوليتكنيك الاتحادي في لوزان بسويسرا من استنباط تقنية الهدف منها الجمع المتوازن بين ضرورات السلامة ومتطلبات التنقل.

وكان علماء المعهد تمكنوا من تطوير منظومات للتفاعل بين الدماغ والآل
ة تتيح لمستخدمي الكراسي المتحركة قيادة الكرسي بأفكارهم. وستكون خطوتهم التالية إيجاد طريقة لدمج هذه التكنولوجيا بعملية تفاعلية متبادلة بين مستخدمى او قائدى السيارات وسياراتهم الخاصة.
وفي حال نجاحهم ستكون سيارة المستقبل قادرة على تهيئة نفسها للاستدارة يمينا او يسارا مع اختيار السرعة والزاوية المناسبة بقراءة تفكير السائق في القيام بمثل هذه الاستدارة.ورغم ان تكنولوجيا التفاعل بين الدماغ متمثلة فى الاشارات المنبعثة من المخ والآلة تكنولوجيا معروفة فان مستويات التركيز البشري المطلوبة لإنجاحها مستويات عالية للغاية. لذا يعمل فريق الباحثين على تطوير منظومات تستخدم التحليل الاحصائي للتنبؤ بحركة المستخدم التالية . وعن طريق قياس نشاط العقل  ورصد انماط حركة العين ومسح البيئة المحيطة بالسيارة يعتقد الباحثون ان السيارة ستكون قادرة على التنبؤ بما يعتزم السائق ان يفعله وتساعده أو تساعدها على انجاز الحركة بأمان.
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

0 التعليقات

شارك بتعليقك

:: تصميم : ويب توفيل | تعريب وتطوير مدونة الاحرار - 2012 | | تحويل القالب الي بلوجر سمبل دزاين | تابعنا على الفيس بوك | سياسة الخصوصية::