"بورسعيد": المصري "خط أحمر".. وتحرق العلم الإسرائيلي وتهدد "الثلاثي شلبي و صادق و شوبير"

شهدت الشوارع والطرقات والميادين بوسط مدينة بورسعيد بعد ظهر اليوم ـ الجمعة ـ مظاهرات حاشدة وغاضبة نظمتها جماهير المصرى وحملت عنوان جمعة " احذرونا " والتى أعلنوا فيها رفضهم التام للعقاب الجماعى على المحافظة سواء بالحصار الاقتصادى أو التلويح بهبوط النادى المصرى للدرجة الثانية على خلفية أحداث مباراة الأهلى الأخيرة.


وشدد أعضاء المجموعة البرلمانية بمجلسى الشعب والشورى على ضرورة تحمل الأجهزة والقيادات  بالدولة  لمسئوليتهم قبل أن تحدث عواقب لا يعلم أحد مداها.


كان البورسعيدية قد خرجوا عقب صلاة الجمعة فى أكبر مظاهرة نظمتها جماهير المصرى وصل عددها لــ 10 آلاف شخص طافت شوارع المدينة واستقرت امام مبنى هيئة  قناة السويس بعد أن بدأت من أمام النادى وواصلت السير فى شارع سعد زغلول وهددت بأن "النادى المصرى خط أحمر" وقاموا بتعطيل المعديات لفترات طويلة وايقاف حركتها من والي بورسعيد.


وقام البعض من شباب الالتراس باعتلاء أبراج الانارة بالمنطقة, ورفع علم المصري فوق صاريها ورددوا خلالها هتافات عدائية ضد اتحادالكرة والنادى الأهلى ورفضوا فيها التلويح بعقوبة هبوط المصرى للدرجة الثانية, وأكدت خلالها قيادات الجماهير أن المظاهرات لن تتوقف إلا بعد التأكد من إقامة حوار موضوعى للتعامل مع قضية النادى المصرى فى إطارها الحقيقى وبعد معاقبة المدانين فى حادث المباراة والقصاص للشهداء الذين سقطوا فيها.


كما أشعلت الجماهير النيران في العلم الإسرائيلي في رفض علني لقيام أحمد المشجعين أمس برفعه مكتوبا عليه: "حبسوا أخويا وحبسوا أهلي علشان النادي الأهلي".. مؤكدة أسفها لرفع علم دولة إسرائيل كوسيلة للتعبير عن الغضب مشيرة إلي أن بعض الحملات الإعلامية المنظمة ضد جمهور المصري خلقت حالة من مشاعر الاحتقان والكراهية خاصة بعد المطالبة بهبوط النادى المصرى.


وأبدي الجميع رضاههم عن قيام المشاركين باحراق علم اسرائيل, تعبيرا عن رفضهم لدعوة "علاء صادق" باللعب ضمن مسابقات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم مع إسرائيل ورفضهم التام رفع مثل هذا العلم الدنيء علي أرض النضال والكفاح ببورسعيد.


 وتعالت الهتافات للمطالبة بضغوط حكومية لوقف ممارسات القمع الاعلامي التي يواصلها الثلاثي " صادق وشلبي وشوبير " من خلال برامجهم الفضائية اليومية دون رادع , وفي غيبة تفعيل قوانين تنظيم العمل الاعلامي الفضائي.


كما استنكرت الجماهير قيام بعض المواقع التابعة لألتراس أهلاوي ما عبرت به عن بورسعيد باسم "بور يهود" وطالبتها بالاعتذار عما بدر منها في حقهم وحق بورسعيد
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

0 التعليقات

شارك بتعليقك

:: تصميم : ويب توفيل | تعريب وتطوير مدونة الاحرار - 2012 | | تحويل القالب الي بلوجر سمبل دزاين | تابعنا على الفيس بوك | سياسة الخصوصية::