حقائق وأكاذيب حول العلاجات المنزلية

كثيرا ما نسمع بأن بعض العلاجات المنزلية ناجعة ومفيدة وتعالج بالفعل بعض المشاكل الصحية الطارئة مثل شوربة الدجاج التي يصفها لك كل الاصدقاء بمجرد سماعهم بأنك مصابة بالزكام ولكن ما حقيقة هذه العلاجات المنزلية التقليدية وهل كلها فعالة حقا!
حقائق وأكاذيب حول العلاجات المنزلية التقليدية
1. شوربة دجاج للزكام العادي


وفقا لدراسة جديدة، قام الباحثون خلالها بوضع مقدار من شوربة دجاج في طبق مليئ بالخلايا التحريضية التي تعرف باسم neutrophils، تراجعت قدرة هذه الخلايا على التحرك بسهولة. (Neutrophils هي خلايا تساعد على ىمقاومة الإلتهاب لكنها أيضا تسبب الإلتهاب المسؤول عن بعض الأعراض المزعجة التي ترافق الاصابة بالزكام.)


2. اللحم الطري لعلاج لدغة قنديل البحر


يحتوي اللحم الطري على مادة papain، التي تحطم البروتين، وفقا لبول آورباخ، طبيب، اللحم الطري يساعد على تخفيف الالم لدغة قنديل البحر، لكن يجب أن تكون حذرا عند استعماله وأن لا تتركه على الجلد لأكثر من 10 إلى 15 دقيقة لأنه يمكن أن يبدأ بالتهاب الجلد أيضا.


3. القراءة في الظلام تسبب الضرر للعيون


بسبب المرونة المدهشة للعين الإنسانية، قراءة في الضوء الخافت لا تؤذي عيوننا. تقول الدكتورة كاترينا شميت " القراءة في الضوء الخافت لا تسبب ضرر."


على أية حال العيون تعمل بجهد أكبر في الضوء الخافت ويصبح من الصعب على عيونك التركيز على ما تقرأ. لكنك لن تلحق أي أضرار دائمة كما يعتقد البعض.


4. خذ جاكيت أو سترة وإلا ستصاب بالزكام


هذا خطأ شائع. الزكام سببه الفيروسات وليس الطقس البارد. لكن هناك أشخاص أكثر يصابون بالزكام في الطقس البارد، لأن الامراض الفيروسية تنتقل أسرع وأكثر في الاماكن المزدحمة والمغلقة.


5. حتى تجد صديقا يجب أن تكون صديق


هل تتذكر عندما كنت صغيرا وعدت الى البيت حزينا لانك لم تحظى بأي صديق في اول يوم في المدرسة، وعندها قالت لك والدتك بأنك يجب أن تكون صديقا لطيفا حتى تحظى بصديق جيد. وهذه هي الحقيقة، الانسان اجتماعي بطبيعته، والناس يفضلون مصادقة الاشخاص اللطفاء ويبتعدون عن الشخصيات الانانية والمخادعة.


6. الكحول تساعد في علاج الزكام العادي


يعتقد الكثيرون بان تناول قدح صغير من الكحول يمكن أن يساعد في علاج وشفاء الزكام سريعا ولكن هذا غير منطقي لأن التأثير المؤقت للكحول الذي يبعث بالدفء في الجسم يجعلك تشعر بالتحسن ولكنه في نفس الوقت يقلل من فعالية جهاز المناعة! فهل يمكن أن تعتبره علاجا فعالا؟
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

0 التعليقات

شارك بتعليقك

:: تصميم : ويب توفيل | تعريب وتطوير مدونة الاحرار - 2012 | | تحويل القالب الي بلوجر سمبل دزاين | تابعنا على الفيس بوك | سياسة الخصوصية::