مرشح الإخوان يقترب من حسم منصب نقيب الزراعيين


أظهرت المؤشرات النهائية في أعمال فرز انتخابات نقابة المهن الزراعية على مستوى المحافظات المصرية، تصدر د. عبد السلام جمعة، نقيب الزراعيين السابق والمدعوم من حزب الحرية والعدالة بفوزه في الانتخابات، ويليه د.  صلاح معوض، رئيس الهيئة الزراعية بوزارة الزراعة والمرشح على مقعد نقيب الزراعيين.
وأكد د. عبد السلام جمعة، نقيب الزراعيين السابق في تصريحات صحافية اليوم ، أن النتيجة لم يتم حصرها بعد وهناك 12 محافظة لم يتم حصر أصوات الناخبين فيها ولم تعلن حتى الآن.
وكان الزراعيون المصريون أدلوا بأصواتهم أمس الخميس، في أول انتخابات لنقابتهم منذ 17 عاماً، بعد بطلان القانون 100 الخاص بالنقابات المهنية.
وكان ينافس على منصب النقيب 9 مرشحين و627 مرشحاً لعضوية المجلس و11 مرشحاً على منصب الوكيلين.
وأعلنت اللجنة العليا المشرفة على انتخابات نقابة الزراعيين عن موافقة هيئة قضايا الدولة على انتداب 500 عضو من ممثليها للإشراف على مجريات العملية الانتخابية، مشيراً إلى وجود 485 مقرا انتخابيًا بالقاهرة والمحافظات بواقع 800 لجنة.
وكان يتنافس قائمتان على منصب النقيب وعضوية المجلس، وهما "زراعيون لنهضة مصر" والمحسوبة على تيار الإخوان المسلمين والتي تدعم د. عبد السلام جمعة، النقيب السابق فيما يدعم تيار الاستقلال د. بدر محمد السعيد الأستاذ بكلية الزراعة بجامعة عين شمس
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

0 التعليقات

شارك بتعليقك

:: تصميم : ويب توفيل | تعريب وتطوير مدونة الاحرار - 2012 | | تحويل القالب الي بلوجر سمبل دزاين | تابعنا على الفيس بوك | سياسة الخصوصية::