الجالية المصرية بالسعودية تطالب بإقالة السفير

هاجم أعضاء الجالية المصرية من العاملين بالمملكة العربية السعودية سفير مصر بالسعودية محمود عوف وطالبوا بتغيره ورددوا هتافات "شيلوا السفير شيلو السفير" "قامت ثوره وسفراء مبارك باقون" وذلك أثناء لقاء الجالية بوفد من الخارجية المصرية بمقر المكتب الثقافي المصري بالرياض برئاسة مساعد وزير الخارجية السفير أحمد راغب للتعرف على المشاكل التي تواجه المصريين والمستثمرين هناك والمساهمة في حلها.
 
وبدأت المشكلة عندما أعلن طبيب مصري وزوجته أنه يعمل بمستشفى الإيمان بالرياض وحدثت له مشكلة وعندما لجأ إلى السفير لحل مشكلتهم طرده هو وزوجته ولم يستمع إليهم في وهو ما أثار أعضاء الجالية وفشل وفد الخارجية فى إدارة اللقاء الذي استمر أكثر من ثلاثة ساعات.

ومن المقرر أن يلتقي الوفد، الذي تستمر زيارته 5 أيام ويضم عددا من المسئولين بوزارات الخارجية والدفاع والقوي العاملة والداخلية والتربية والتعليم ومصلحة الجمارك والهيئة العامة للاستثمار، بأبناء الجالية في مدينة جدة بعد غدا الجمعة بمقر القنصلية العامة.


وأعلن أعضاء الجالية رفضهم لمبادرة وزير الإسكان د. فتحي البرادعي بطرح أراضي للمصريين بالخارج قيمتها أعلي أكثر من خمس مرات للمصري في الداخل رغم اقتناعهم بدفع الثمن بالدولار أو بعملة الدولة التي يعملون موضحين أنها غير دستورية.


وطالب الحضور الوفد بالحديث عن كرامة المصريين والاستثمار ودعم الاقتصاد المصري وكيفية إقامة مشاريع للتنمية بأموال المصريين في الخارج وتشجيعهم على الشهادات الدولارية. 


من جانبه السفير احمد راغب أن مهمة الوفد الاستماع إلى المشاكل التي تواجه المصريين بالخارج لطرحها أمام جهة الاختصاص بمصر للعمل علي سرعة حلها
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

1 التعليقات

  1. خالد العمرانى يقول:

    وأنا معكم لابد من الغاء هذه الوزارة التى تكبدنا المليارات ومن يعملون فيها ليس من هذه البلد ولا انتماء لديهم الا للمال والسكر والحفلات الماجنة التى ندفع ثمنها من قوتنا

شارك بتعليقك

:: تصميم : ويب توفيل | تعريب وتطوير مدونة الاحرار - 2012 | | تحويل القالب الي بلوجر سمبل دزاين | تابعنا على الفيس بوك | سياسة الخصوصية::