رسميا..شفيق يعلن ترشحه للرئاسة



(أصوات مصرية) - رويترز : أعلن رئيس الوزراء الأسبق أحمد شفيق ترشحه رسميا لرئاسة الجمهورية خلال مؤتمر صحفي عقده عصر اليوم بأحد فنادق القاهرة.
وقال شفيق "يشرفنى أن أعلن ترشحي رسميا لرئاسة مصر.. طالبا ثقة كل مصري.. ومتعهدا بأن أبذل كل ما في وسعي من أجل استقرار مصر وتقدمها."
وأعطى شفيق خلال المؤتمر نبذة سريعة عن حياته الشخصية ومشواره المدني والعسكري، مؤكدا أن "له كل الفخر أنه كان من أبناء القوات المسلحة والمحاربين دائما من أجل مصر وعزتها".
وأكد شفيق أنه ليس مرشح القوات المسلحة ولن يطلب أي دعم من المجلس العسكري قائلا "لقد شاورت المشير طنطاوي قبل إعلاني الترشح .. ولو كان قد طلب مني عدم الترشح للرئاسة ما كنت ترشحت.. ولكني لم أطلب منه أي دعم .. ولن أقبل أي دعم".
وأعرب عن ثقته في أن الجيش لن يكون له مرشح في انتخابات الرئاسة.
وتعهد شفيق بأن يعود الأمن بمنتهى القوة فور توليه منصب رئيس الجمهورية، مشددا على أنه ليس هناك من يستطيع أن يقف أمام هذا القرار.
وعن النظام السياسي الذي يفضله لمصر، قال شفيق إن "الدستور هو من سيحدد ذلك" مؤكدا أن "مصر ليس لديها الخبرة الديمقراطية الكافية لتكون دولة برلمانية "ولذلك نحتاج أن نكون دولة رئاسية لفترة أو اثنتين.. ولكن إذا بدأنا بدولة برلمانية سنتعثر".
وردا على ما أثير عن ان اختيار مبارك له لرئاسة الوزراء قبل تنحيه يقلل من فرصه في الفوز، قال شفيق "شرف لي أنه في الأزمة يتم استدعائي لأنه من المعروف عني أنني خير من يتصدى للأزمات.. وذلك يضيف لي ولا ينقص من قدري".
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

0 التعليقات

شارك بتعليقك

:: تصميم : ويب توفيل | تعريب وتطوير مدونة الاحرار - 2012 | | تحويل القالب الي بلوجر سمبل دزاين | تابعنا على الفيس بوك | سياسة الخصوصية::