صور.. برج المملكة بجدة أعلى برج بالعالم بتكلفة 4,6 مليار ريال


كشف رجل الأعمال السعودي الأمير الوليد بن طلال رئيس مجلس إدارة شركة المملكة القابضة اليوم الثلاثاء، عن نية شركته (المملكة القابضة) عن إنشاء أعلى برج في العالم في مدينة جدة السعودية، وذلك بالتعاون مع مجموعة بن لادن السعودية للمقاولات.
البرج العملاق الذي سيتجاوز طوله 1000 متر، ويتوقع أن تبلغ تكلفته نحو 4.6 مليار ريـال سعودي (1.23 مليار دولار)، ويأتي البرج كجزء من مشروع ضخم تقدر تكلفته الإجمالية بنحو 75 مليار ريـال سعودي، تحت اسم "مدينة المملكة.
في مؤتمر صحفي عقد اليوم الثلاثاء بمقر شركته ببرج المملكة بالرياض، قال الوليد: إن البرج رسالة اجتماعية اقتصادية سياسية لإبلاغ العالم بأسره، وإبلاغ المواطنين بالمملكة العربية السعودية بأننا كمستثمرين سعوديين نضع أموالنا في بلادنا بغض النظر عما يوجد حولنا من أحداث وقلاقل وثورات أيضا"، وأضاف الوليد: "نحن نعمل على دعم المملكة العربية السعودية، ولا شك أن هذا المشروع يشكل نواة أساسية للزخم الذي لدينا."
أوضح الوليد أنه من المتوقع أن يستغرق إنشاء البرج 63 شهرا، فيما سيستغرق المشروع بأكمله نحو عشر سنوات. وستدخل مجموعة بن لادن شريكا في شركة جدة الاقتصادية بحصة قدرها 16.63 بالمئة، فيما ستتوزع الحصص الباقية بنسبة 33.35 بالمئة للمملكة القابضة و33.35 بالمئة لشركة أبرار العالمية القابضة و16.67 بالمئة لرجل الأعمال عبد الرحمن الشربتلي.
البرج من تصميم المعماريين الأمريكيين أدريان سميث، وجيل غوردون، ومن المتوقع أن يكون أعلى مبنى في العالم عند اكتمال بنائه، حيث سيكون أعلى بنحو 600 قدم من برج خليفة في دبي أعلى مبنى في العالم حاليا.
الصور التخيلية لشكل وتصميم البرج، والتي نشرها مكتب المصممين المعماريين بشيكاغو نقلا عن صحيفة شيكاغو تريبيون.









Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

0 التعليقات

شارك بتعليقك

:: تصميم : ويب توفيل | تعريب وتطوير مدونة الاحرار - 2012 | | تحويل القالب الي بلوجر سمبل دزاين | تابعنا على الفيس بوك | سياسة الخصوصية::