توضيح من "ديلي نيوز" حول حديثها مع المتحدث العسكري بشأن ترشح السيسي للانتخابات

متابعات : نشرت صحيفة الديلي نيوز توضيحا حول السؤال الأخير الذي ورد بمقابلتها مع المتحدث العسكري، العقيد أركان حرب أحمد محمد علي، قالت فيه "في ضوء سيل التساؤلات التي تلقتها صحيفة ديلي نيوز فيما يتعلق بالسؤال الأخير عن ترشح الفريق أول عبد الفتاح السيسي لرئاسة الجمهورية، تود الصحيفة أن تلقي المزيد من الضوء على هذه القضية. تم طرح هذا السؤال نظرا للشعبية المتزايدة للفريق السيسي في الشارع المصري، وكعادته، كان العقيد أحمد محمد علي صريح في إجابته عن هذا السؤال".

ونقلت الصحيفة عن علي قوله "ليس لدى الفريق السيسي أية خطط للترشح للرئاسة، مؤكدا أن المؤسسة العسكرية لا تتحكم مطلقا في عملية من يترشح للانتخابات الرئاسية المقبلة حتى لو كان من ضباط سابقين بالجيش".

وكان العقيد أحمد علي حسبما لفتت الصحيفة واضحا وحاسما في هذه النقطة ألا وهي أن المؤسسة العسكرية تحرص على أن تنأى بنفسها عن الحياة السياسية. وقالت الصحيفة، من جانبها، إن السياسة الجديدة التي تنتهجها القوات المسلحة بحيث تكون مفتوحة وصريحة مع وسائل الإعلام متيحة الفرصة في أن نطرح أي سؤال وتماشيا مع هذه السياسة والروح الجديدة، طرح سؤال حول احتمالات ترشح السيسي للرئاسة من عدمه وتمت الإجابة عليه. لذا دعت الصحيفة المنافذ والجهات الإعلامية كافة إلى أن تتحرى الدقة في تغطيتها لمثل هذه القضايا الحساسة وتحليل المقابلة كما هي بدلا من إثارة نقاط لم تأت على ذكرها الصحيفة.

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

0 التعليقات

شارك بتعليقك

:: تصميم : ويب توفيل | تعريب وتطوير مدونة الاحرار - 2012 | | تحويل القالب الي بلوجر سمبل دزاين | تابعنا على الفيس بوك | سياسة الخصوصية::