المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي يرد على باسم يوسف

دبي CNN – تلقت صفحة الناطق باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، على موقع «فيس بوك» العديد من التعليقات بعد أن قام بنشر رد على الفقرة التي تطرقت إليه في برنامج «البرنامج» الذي يقدمه الإعلامي المصري الساخر، باسم يوسف، الذي وصفه خلالها بـ"خالتي اللتاتة."

 وكان يوسف قد أشار إلى أدرعي في برنامجه لدى تناوله تصريحات القيادي في جماعة الإخوان، عصام العريان، التي دعا خلالها اليهود من أصحاب الأصول المصرية إلى العودة لبلادهم، فقام بعرض فقرة فيها رسالة متخيلة من أدرعي للبرنامج، تحمل الكثير من الأمثال الشعبية الساخرة. ورد أدرعي على صفحته في موقع «فيس بوك» قائلا: "إسرائيل أصبحت منذ زمن طويل متنفسا للتعويض عن النقص في بعض دول المحيط وملهمة للأفكار والسيناريوهات المركبة للعديد من البرامج.. لقد كنت قبل عدة أيام بطل إحدى حلقات برنامج الفكاهي المصري باسم يوسف، بحيث شاهدتها بسرور ورضا."

 واعتبر أدرعي أن ما ورد في الحلقة "بصمة نجاح" تدل على تمكنه من "محاكاة ودغدغة مشاعرهم سلبا أو إيجابا"، مستدلا على صحة موقفه بأبيات شعر لجبران خليل جبران قبل أن يختم بالقول: "وتعليقا على البرنامج أقول بنفس الأسلوب: الآخرة يا فاخرة.. صباحكم ورد." وجذب تعليق أدرعي الكثير من ردود الفعل، التي تراوحت بين السخرية والنقد السياسي، فكتب "Mohamed Mahmoud" مثلا شعبيا مصريا، رد فيه على أدرعي، بينما قال .Ahmad L-Shafei: "لما تسخر أنت من حماس أو العرب يبقة ده اسمه إيه؟؟؟ مش حرية تعبير بردو." أما "Abdo Kemo" فقال: "أجمل ما في هذا البوست بصراحة هو كلمات جبران البليغة وكذلك رد فعلك المدهش والذي اتسم بالذكاء الشديد.. ومن المفارقات العجيبة انه لولا حلقة باسم يوسف عنك ما كنت عرفت موقعك على الفيس بوك ولا كنت أضفتك على صفحتي. فمرحبا بك .وتحياتي لك.
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

0 التعليقات

شارك بتعليقك

:: تصميم : ويب توفيل | تعريب وتطوير مدونة الاحرار - 2012 | | تحويل القالب الي بلوجر سمبل دزاين | تابعنا على الفيس بوك | سياسة الخصوصية::