عمرو موسى يقترح استضافة بشار الأسد في مصر

وكالات : قال عمرو موسى، المرشح السابق للرئاسة ورئيس حزب المؤتمر، إن الوضع في سوريا دقيق جدا، مقترحا أن تنظر مصر في إمكانية استضافة الرئيس بشار الأسد لتشجيعه على التخلي عن السلطة.

 وأضاف، خلال حديث له مع صحيفة الشرق الأوسط اللندنية، نشرته صباح الخميس، أن مبادرة الرئيس محمد مرسي من خلال «اللجنة الرباعية» لحل الأزمة السورية «ذهبت أدراج الرياح»، لأنها «رغم أنها مبادرة طيبة، فإنها جاءت في غير وقتها»، معربا عن اعتقاده بعدم وجود قدرة مصرية على تقديم العون لطرفي الصراع في سوريا. وذكر أن علاقة مصر بإيران تحتاج لمعادلة دبلوماسية أكثر دقة مما هي عليه اليوم، وهي في الوقت ذاته مشروطة بالمصالح العربية والخليجية. وقال موسى إن علاقته بالرئيس مرسي «ودية، وجلست معه ساعة»، لكن «نحن نختلف في السياسة اختلافا كبيرا جدا في ما يتعلق بكيفية إدارة الدولة في هذه المرحلة».

 وشدد على أنه لا يوجد شيء اسمه «فلول»، بدليل أن نحو 50% من الناخبين المصريين انتخبوا المرشح الذي كان ضد الرئيس مرسي، وهو الفريق أحمد شفيق. وفيما يتعلق بالحوار الوطني، قال إنه «اسم جيد أو عنوان جيد، لكنه يتطلب ضمانات كثيرة وتطمينات كثيرة، وكان من رأينا أن الطريقة التي تمت بها دعوة الأطراف السياسية إلى الحوار، كأنها دعوة إلى مؤتمر عام.. في حين أن الحوار، كما كنا نطلبه ونقترحه، يكون في مسائل محددة ووفق جدول أعمال واضح، وكان يتعلق بالإعلان الدستوري، ووضع مشروع الدستور، وموعد الاستفتاء.. وتحدثنا أيضا عن مسار الثورة وضحاياها وشهدائها.. إلى آخره».
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

0 التعليقات

شارك بتعليقك

:: تصميم : ويب توفيل | تعريب وتطوير مدونة الاحرار - 2012 | | تحويل القالب الي بلوجر سمبل دزاين | تابعنا على الفيس بوك | سياسة الخصوصية::