مفاجأة .. مقتل السفير الأمريكي في ليبيا كان انتقاما لمقتل أبو يحيى الليبي

دبي - أ ف ب : ذكر السبت مركز أمريكى متخصص في مراقبة المواقع الإلكترونية الإسلامية أن تنظيم قاعدة الجهاد في جزيرة العرب قد أعلن أن الهجوم على القنصلية الأمريكية في بنغازي هو "انتقام" لمقتل أبو يحيى الليبي، الرجل الثاني في قيادة التنظيم الأصولي.
وقد نقل مركز "سايت" - عن بيان للتنظيم - "أن وفاة الشيخ أبو يحيى الليبي قد أثارت الحماسة والعزم في نفوس أبناء عمر المختار للانتقام ممن سخروا من نبينا" , على حد وصف التنظيم..

هذا ولم يتبن التنظيم بشكل مباشر الهجوم - الذي تزامن مع ذكرى الحادى عشر من سبتمبر - وأدى الى مقتل أربعة أمريكيين من بينهم السفير الأمريكى لدى ليبيا كريس ستيفنز مساء الثلاثاء الماضي.
لكنه اعتبر أن "انتفاضة الشعوب في ليبيا ومصر واليمن ضد الولايات المتحدة وسفاراتها مؤشر يؤكد لواشنطن أن حربها ليست موجهة ضد مجموعات وتنظيمات إنما ضد أمة الإسلام التي تنتفض فى وجه الظلم والضعف" , على حد قوله...
وكان زعيم تنظيم القاعدة أيمن الظواهري قد أكد عشية هجوم بنغازي مقتل الرجل الثاني في التنظيم أبو يحيى الليبي الذي كانت واشنطن قد أعلنت مقتله في باكستان في شهر يونيو الماضى .

من جهته، أعلن رئيس المؤتمر الوطني الليبي محمد المقريف أن هناك عناصر أجنبية متورطة في الهجوم على القنصلية الأمريكية في بنغازي.
وأضاف المقريف أن هناك عناصر غير ليبية موجودة على الأراضي الليبية وتخطط لتنفيذ أجندات خاصة بها فى ليبيا "، مشيرا الى أن هذه المعلومات مستقاة من تقارير للاستخبارات الليبية.
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

0 التعليقات

شارك بتعليقك

:: تصميم : ويب توفيل | تعريب وتطوير مدونة الاحرار - 2012 | | تحويل القالب الي بلوجر سمبل دزاين | تابعنا على الفيس بوك | سياسة الخصوصية::