وزير الاتصالات : حجب المواقع الإباحية ليس بالأمر السهل

متابعات : قال المهندس هاني محمود وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن منع المواقع الإباحية ليس بالأمر السهل من الناحية التقنية، مشيرًا إلى سهولة كسر تلك الموانع التقنية من جانب بعض محترفي الكمبيوتر وبطرق مختلفة.

وأضاف خلال حواره لبرنامج «الشعب يريد» على فضائية «التحرير»، مساء الاثنين، أنه من المعارضين لحجب أي موقع على شبكة الإنترنت، وأن الأساس في تلك المسألة هي زيادة الوعي لدى الشباب لأضرار تلك المسألة، مشيرًا إلى أن هناك دراسة جادة من جانب عدة خبراء بشأن هذا الملف لتغطيته من جميع الجوانب وعرضه على البرلمان المقبل للموافق عليه وذلك لأهمية هذا الملف الوطني الهام.
وفيما يتعلق بزيارة رئيس الجمهورية والوفد المرافق له للصين، أكد «محمود» الاستفادة الكبيرة من تلك الزيارة وأولها عودة السياحة الصينية إلى القاهرة والإسكندرية، موضحًا أن كل وزير من وزراء الوفد المرافق لرئيس الجمهورية قدم أفكار استثمارات كبرى ومشاريع مختلفة بهدف توفير فرص العمل في الأساس.
وعن الملفات الهامة التي تعمل عليها الوزارة حاليا، قال «محمود» إن مبادرة الانترنت فائق السرعة ونشره في كافة ربوع مصر من أهم الملفات المحلية والتي تتعلف بالبنية التحتية التي ستساهم في جميع المشروعات المستقبلية في غالبية القطاعات المختلفة بجانب العمل على توسيع خدمة صناعة التعهيد التي تتميز فيها مصر ولديها تصنيف عالمي في هذا السوق.
وشدد وزير الاتصالات على أهمية إظهار مدى الاستقرار السياسي والأمني لجميع المستثمرين لجذب مزيد من الاستثمارات التي من شأنها أن تعزز من اقتصاد مصر بجانب توفير فرص عمل حقيقة لشباب الخريجيين.
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

0 التعليقات

شارك بتعليقك

:: تصميم : ويب توفيل | تعريب وتطوير مدونة الاحرار - 2012 | | تحويل القالب الي بلوجر سمبل دزاين | تابعنا على الفيس بوك | سياسة الخصوصية::