تصريحات "المانجة" تشعل مواقع التواصل الاجتماعي من السخرية

فور تصريحات الرئيس "محمد مرسى" حول غلاء الأسعار والتى أكد فيها انخفاض أسعار المانجو فى ظل ارتفاع الطماطم، اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعى المختلفة من السخرية، حيث اعتبرها البعض إهانة للمصريين الذين أصبحوا لم يستطيعوا قادرين على شراء طبق "سلطة".

 سخر نشطاء من تصريحات "مرسى" حول المانجو، ومن بينهم أكرم إمام قائلاً: "من يزرع النهضة، يحصد المانجة"، وأضاف جمال صابر: "النشيد الوطني الجديد: أنا كنت بحب المشمش, دلوقتي بموت في المانجة"، بينما قالت نوران سالم: "شعار النهضة "المانجة هي الحل"، أسعار الكهرباء زادت.. المياه زادت.. الأكل ارتفعت أسعاره.. ومرسي في لقائه بيتكلم عن إن "المانجة" رخصت!".

 وعلق كريم عاطف ساخراً: "المانجة إرادة شعب، هات مانجة من الإخوان هات وغيظ الأمريكان"، وأضاف حسام هندى: "مرسي يعلن المانجة شعار المرحلة وبكدة يبقي العنب العنب العنب احمر اخضر انتهي للابد"، وقالت هبة ناجى: "المانجة مش مجرد فاكهة دي أسلوب حياة شوف يا مؤمن واتعظ"، بينما سخر عاطف إبراهيم قائلاً: "الفلول يشنون هجوما كاسحا على المانجة ويقومون بمحاصرة سوق العبور الآن وأنباء عن فعص أكثر من100 كيلو هندى وتمكن العويس من الفرار بصحبة التيمور".

 وأشارت غادة محمد إلى العلاقة بين المانجة والإخوان المسلمين قائلة: "اﻹشارة الخفية لموضوع مانجة مرسي، المانجة أصلها إسمعيلاوي، وحسن البنا إسمعيلاوي، تبقى المانجة إخوانجية"، وقال فريد رءوف: "ممكن حد يبعتلي طريقة عمل صوص المانجة؟ أصلي هعمل مكرونة النهاردة، ومش قادر على ثمن الطماطم فهعمل صلصة مانجة باللحمة المفرومة". وقال باهر سليم: "دلوقتي اللي ماكنش واخد باله إن المانجة رخصت هاينزل يشتري بقلب جامد بعد كلام مرسي، يزيد الطلب عن العرض وتغلى، يروح أهم إنجاز لمرسي في الهوا"، وأضاف محمد الزيات: "السيد الرئيس يَتحدث عن أن المانجة فى عصره أصبحت فى متناول الجميع، بينما نتحدث نحن عن أن الطماطم أصبحت فى متناول الأغنياء فقط". وفى السياق ذاته، دمج نشطاء بين تصريحات الرئيس "محمد مرسى" حول انخفاض أسعار المانجو، وبين إحدى أغنيات شخصية القرموطى الكوميدية التى مثلها الفنان أحمد آدم فى عدد من أعماله، فى مقطع فيديو للسخرية من تلك التصريحات.
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

0 التعليقات

شارك بتعليقك

:: تصميم : ويب توفيل | تعريب وتطوير مدونة الاحرار - 2012 | | تحويل القالب الي بلوجر سمبل دزاين | تابعنا على الفيس بوك | سياسة الخصوصية::