مفاجأة : المخرج نيقولا باسيلي قال إنه يحمل جنسية إسرائيلية

أ.ش.أ


قالت الممثلة الأمريكية سيندى جارسيا التى شاركت في فيلم «براءة المسلمين» المسيء للنبي محمد، والذي أثار موجة غضب عارمة بين المسلمين في جميع أنحاء العالم، إنها اتصلت بمخرج الفيلم نيقولا باسيلي بعد إذاعة أخبار عن اندلاع مظاهرات غاضبة بسبب الفيلم وسألته: «لماذا أقدمت على ذلك؟» فرد عليها «باسيلي» قائلا: «قولي إنك بريئة مما فعلت، وبلغيهم على لساني أني أشعر بالسأم من قتل العناصر الإسلامية الراديكالية للأبرياء وأني أحمل جنسية إسرائيلية»، حسب قولها.

الممثلة الأمريكية سيندي لي جارسيا.
وأضافت «جارسيا»، في مقابلة حصرية أجرتها مع برنامج «ذا فيو»، الذي يذاع على شبكة «إيه بي سي نيوز» الإخبارية الأمريكية: «لقد سامحت (باسيلي) بالطبع لأن الرب يطلب منا الصفح، ولكنني مازلت مصرة على مقاضاته».

وأكد كريس أرمنيتا، المحامي الموكل برفع الدعوى القضائية عن «جارسيا»، في مداخلة مع نفس البرنامج أنه «يعتزم مقاضاة (باسيلي) لأنه نسب كلاما لموكلته لم يصدر عنها».

وأشارت الشبكة الأمريكية إلى أن باسيلي أمريكي من أصل مصري قبطي وسبق إدانته بارتكاب جرائم الاحتيال وإنتاج المخدرات.

وتابعت الشبكة الأمريكية قولها إن «جارسيا تلقت بعد نشر لقطات من الفيلم تهديدات بالقتل»، وأشارت إلى أنها تعمل راعية لإحدى الكنائس المسيحية، وأنها قامت بإجراء اتصالات مع مسلمين لتوضيح موقفها وأنه لم يكن لديها أدنى فكرة عن أن الفيلم سينطوي على الهجوم أو التعدي على دين آخر.

من جانبه، قال محامي جارسيا، إن «موكلته قررت رفع دعوى قضائية من أجل رفع كليب الفيلم من شبكة المعلومات الدولية نظرا لأنه ينطوي على أضرار بحقوقها»، معربا عن تفاؤله إزاء إمكانية الانتصار في دعواه القضائية ضد باسيلي.
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

0 التعليقات

شارك بتعليقك

:: تصميم : ويب توفيل | تعريب وتطوير مدونة الاحرار - 2012 | | تحويل القالب الي بلوجر سمبل دزاين | تابعنا على الفيس بوك | سياسة الخصوصية::