حقيقة احتجاز "المارينز"عددا من المتظاهرين داخل مبنى السفارة الأمريكية بالقاهرة

وكالات : نفى مصدر أمني ما أُشيع عن احتجاز قوات مشاة البحرية الأمريكية، «المارينز»، المتواجدين داخل السفارة الأمريكية بالقاهرة لتأمينها، عددا من المتظاهرين داخل مبنى السفارة.

وقال المصدر إن «هناك من يهدفون لتصعيد حدة المواجهة بين المحتجين على (الفيلم المسيء) للرسول وقوات الأمن، بنشرهم تلك الشائعات»، حسب قوله.
وأضاف المصدر، الذي طلب عدم الكشف عن هويته: «مروّجو هذه الشائعات المغرضة يسعون لتأجيج الأحداث بمحيط السفارة الأمريكية»، وأكد أن «هؤلاء المروّجين يسعون لدفع أعضاء جماعة الإخوان المسلمين وغيرهم من المتظاهرين المشاركين في مليونية (لا للإساءة للرسول، الجمعة، لمحاولة اقتحام السفارة الأمريكية، والاعتداء على قوات الأمن»، حسب قوله.
إلى ذلك، توافد العشرات من المتظاهرين على ميدان التحرير للمشاركة في مليونية «لا للإساءة للرسول»، التي دعت إليها قوى ثورية وإسلامية احتجاجًا على «الفيلم المسيء» للنبي محمد، صباح الجمعة، في الوقت الذي استمرت فيه الصدامات في محيط السفارة الأمريكية بين قوات الأمن ومتظاهرين.
وحدث تراشق بين متظاهرين شباب في مجموعات من عشرات الأشخاص بالحجارة وقوات الأمن المكلفة بمنع وصول المتظاهرين إلى مقر البعثة الدبلوماسية الأمريكية والتي ترد بإلقاء قنابل مسيلة للدموع.
وتناثرت في محيط السفارة الحجارة ومقذوفات أخرى رشقها المتظاهرون، بينما يبدو هيكل متفحم لسيارة شرطة.
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

0 التعليقات

شارك بتعليقك

:: تصميم : ويب توفيل | تعريب وتطوير مدونة الاحرار - 2012 | | تحويل القالب الي بلوجر سمبل دزاين | تابعنا على الفيس بوك | سياسة الخصوصية::