مرسي أبلغ نجاد أن الشعب المصري لن يقبل عودة العلاقات مع استمرار دعم إيران للنظام السوري

وكالات : كشف الدكتور ياسر علي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، النقاب عن أن الرئيس محمد مرسي طالب خلال زيارته إلى طهران أخيرا ولقائه الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد بضرورة تهيئة الأجواء لتنمية وتطوير العلاقات بين القاهرة وطهران والعمل على إيجاد حل جاد للأزمة السورية.

أوضح متحدث الرئاسة في مؤتمر صحفي أن الرئيس مرسي أكد لنجاد أنه لا يمكن أن يتجاهل الرأي العام المصري ما يجري في سوريا، وأنه لا يمكن قبول أي دعم يقدم للنظام السوري لأنه يستخدم لغة خشنة ويمارس العنف ضد الشعب وهذا ما اتفق عليه الطرفان خلال اللقاء.

وأكد ياسر علي، أنه يجب بذل المزيد من الجهود والحوارات فى هذه القضية وغيرها من القضايا لتصفية الأجواء ، والوصول إلى مستوى أفضل من العلاقات على المستويين السياسي والإقتصادى مشيرا الى أن موقف إيران من الأزمة السورية ودعمها للنظام السورى أحد أسباب عدم تطوير وتنمية العلاقات بين البلدين التى يتمنى الجانبان أن تتطور إلى الأفضل.

جاء ذلك على خلفية لقاء الرئيس اليوم بوزير خارجية إيران لمناقشة الأزمة السورية، وتأكيد مرسي له على ضرورة مواصلة الحوار لحل الأزمة السورية من أجل تصفية الأجواء مع مصر، واستعادة العلاقات كاملة بين القاهرة وطهران.
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

0 التعليقات

شارك بتعليقك

:: تصميم : ويب توفيل | تعريب وتطوير مدونة الاحرار - 2012 | | تحويل القالب الي بلوجر سمبل دزاين | تابعنا على الفيس بوك | سياسة الخصوصية::