صدمة كبيرة للقيادات الإسلامية بباريس بعد عزم مجلة فرنسية على نشر "رسوم مسيئة" للرسول

أ ش أ : أعرب محمد موسوي، رئيس المجلس الفرنسي للديانة الإسلامية، عن صدمته الكبيرة، إزاء قرار مجلة "شارلي إبدو" الأسبوعية الفرنسية الساخرة، نشر "رسوم مسيئة" للرسول محمد (صلى الله عليه وسلم) في عددها الذي سيصدر غدًا الأربعاء.
وعبر موسوي، فى بيان صحفى اليوم الثلاثاء، عن إدانته "بأشد العبارات" لهذا التصرف الجديد المعادي للإسلام، داعيا مسلمي فرنسا إلى عدم الانجرار إلى الاستفزاز.

من جانبه وجه دليل بوبكر عميد مسجد باريس الكبير نداء لمسلمى فرنسا إلى الهدوء، مشيرًا إلى أنه علم بكثير من الاستغراب والحزن والقلق بنشر الرسوم، التي يمكن أن تؤدي إلى تفاقم الغضب في العالم الإسلامى.
وقال بوبكر: "أدعو إلى عدم سكب الزيت على النار، ويؤسفني أن التحريض على الكراهية الدينية لا يعاقب عليه القانون، كما هو التحريض على الكراهية العنصرية.
وذكر عميد المسجد الكبير: "تقدمنا للمحكمة الابتدائية بباريس بعد نشر مجلة شارلى إبدو للرسوم المسيئة في عام 2006، لكن لم يتم النظر للشكوى حتى الآن".
ودعا بوبكر إلى الهدوء والسلام، لكنه فى نفس الوقت أعرب عن قلقه إزاء التجاوزات التى حدثت السبت الماضى خلال التظاهرات التى وقعت فى فرنسا احتجاجا على الفيلم المسيء لنبى الإسلام.
وقررت مجلة "شارلي إبدو" الفرنسية الأسبوعية الساخرة نشر رسوم كاريكاتورية للنبي محمد في عددها الذي يصدر غدا الأربعاء.
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

0 التعليقات

شارك بتعليقك

:: تصميم : ويب توفيل | تعريب وتطوير مدونة الاحرار - 2012 | | تحويل القالب الي بلوجر سمبل دزاين | تابعنا على الفيس بوك | سياسة الخصوصية::