محمود جبريل يفجر مفاجأة من العيار الثقيل : جهاز مخابرات دولى قتل القذافي

متابعات : فجّر الدكتور محمود جبريل، رئيس تحالف القوى الوطنية الليبية، مفاجأة كبيرة بقوله إن جهاز مخابرات دولى - لم يسمه - هو من قتل العقيد الليبى معمر القذافى، وليس الثوار الليبيون كما يعتقد أغلب الناس.

 وأضاف جبريل، خلال حواره مع برنامج "العاشرة مساءً" علي فضائية دريم، مساء الإثنين، أن جهاز المخابرات الذي قتل القذافي هدفه ألا يتحدث القذافي في أمور معينة ويسكت إلي الأبد، لأنه كان يملك أسرارا كبيرة ووثائق، كما كان له وعلاقات بعدد من الأجهزة الأمنية والمخابراتية، نافياً أن يكون أحد علي يقين بقاتل القذافى، وكيفية مقتله حتي الآن.

 وقال رئيس تحالف القوى الوطنية فى ليبيا، إنه عاش فى مصر أكثر من ليبيا، حيث إنه متزوج من القاهرة، وتعلم وعاش فيها، مؤكداً أن اتهامه بإساءة العلاقة مع المصريين أمر مبالغ فيه. وأشار إلي أنه التقى المشير طنطاوى، وقت أن كان رئيسا للمجلس العسكرى، وقال له - بحسب حديث جبريل": "إن الليبيين غاضبون من الشقيقة الأكبر – مصر- لعدم تسليمها فلول القذافى ومنع الأسلحة المهربة ليبيا قبل ان يقتل". وتابع جبريل: "قلت لطنطاوى أنتم قصّرتم فى حق ليبيا وحق الثورة الليبية لعدة أسباب فى تأخير الاعتراف بالثورة الليبية، وأكدت علي ضرورة التواصل على مستوى القيادة"، لافتاً إلى أن المشير رد عليه بالقول "نحن لازلنا فى ثورة ونعانى أزمات أكثر منكم والأمور لم تستقر حتى الآن، حيث إن الحدود لاتزال تعانى أزمة". وكشف جبريل أن النائب العام الليبي قدم مذكرة لنظيره المصرى بتسليم 3 قيادات سابقة من نظام القذافى من بينهم "أحمد قذاف الدم" لمحاكمتهم فى ليبيا على خلفية اتهامهم فى قضايا جنائية والإضرار بأمن ليبيا.
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

0 التعليقات

شارك بتعليقك

:: تصميم : ويب توفيل | تعريب وتطوير مدونة الاحرار - 2012 | | تحويل القالب الي بلوجر سمبل دزاين | تابعنا على الفيس بوك | سياسة الخصوصية::