حقيقة تصريحات عضو اللجنة التأسيسية للدستور حول جواز زواج البنت في سن التاسعة !

وكالة أونا : قال” محمد سعد الأزهرى “عضو تأسيسية الدستور في مداخلة هاتفية للإعلامي “جابر القرموطي “في حلقة اليوم من برنامج “مانشيت”على قناة “أون تي في”إن المجتمع المصرى متعدد الثقافات وكل بيئة تحدد سن الزواج المناسب للفتاة وأضاف الأزهري :انا لم اصرح لاى جريدة حول سن زواج الفتيات او حرمة قوانين الزواج الحالية،وأكد الأزهري أنه لم يذكر أى سن لزواج الفتيات فى مصر ولكنه طالب بوجود شرط النضج العاطفى للفتاة بغض النظر عن السن.

وأكد الأزهري أن كل ما قاله هو أن الدستور المصري عليه أن يراعي القيم المصرية بتنوعها، وأن بدو سيناء مثلا يزوجون بناتهم في سن صغير، وأي محاولة لتغيير ذلك هو “كلام غير منطقي”، لأنه سيكون محاولة فاشلة لتغيير عادات مرسية منذ آلاف السنين على حد قوله.
وقال الأزهري أن الغرب يسمح بالعلاقات الجنسية الكاملة في سن الرابعة عشر، ويدرس العلاقات الجنسية في المدارس، مشيرا إلى أن القيم الغربية ومواثيق حقوق الإنسان التي ترسيها الأمم المتحدة ليست بالضرورة مناسبة للمجتمعات الإسلامية.
وقال الأزهري إن سن الزواج لا علاقة له بالدستور ولا التأسيسية ومكانه قانون الاحوال الشخصية ، مؤكدا عدم تقديم أي مقترح له حول سن الزواج ولكنه قدم مقترح حول إضافة تهمة الخيانة العظمي لكل من طالب بتقسيم البلاد أو إقامة كيانات منفصلة في الجمهورية.
من جانبها قالت الدكتورة ” عزة هيكل “عضو المجلس الأعلى للمرأة في مداخلة هاتفية أيضا لبرنامج مانشيت:أتفق مع الأهرى بعد الأقتداء بالغرب فيما يخص بناتنا ولكن العلم يحدد سن الطفولة حتى 16سنة، وأن السن المناسب للزواج في مصر وهو 18 سنة يمثل فعلا النضج العاطفي للبنت.
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

0 التعليقات

شارك بتعليقك

:: تصميم : ويب توفيل | تعريب وتطوير مدونة الاحرار - 2012 | | تحويل القالب الي بلوجر سمبل دزاين | تابعنا على الفيس بوك | سياسة الخصوصية::