آلاف النساء يرقصن عاريات الصدور لملك سوازيلاند

رويترز : رقصت آلاف النساء عاريات الصدور، فى سوازيلاند، أمام ملكهم، للاحتفال بالعفة والوحدة، فى رفض للانتقادات الموجهة للاحتفال الضخم فى واحدة من أفقر بلدان أفريقيا.
أرشيفية

وفى رقصة تقليدية تسمى (أوملانجا ريد) للاحتفال بالأنوثة والعذرية، رقصت نساء وفتيات عمر أصغرهن خمس سنوات، وهن يرتدين تنورات قصيرة، ويمسكن بالعصى والهواتف المحمولة، ويرددن الأغانى يومى الأحد والاثنين، تقديرا للملك والملكة الأم، المعروفة أيضا باسم أنثى الفيل العظيمة.

وقالت جسبين دلامينى (18 عاما) بينما وقف عشرات السياح يلتقطون الصور إلى جانب النساء عاريات الصدور "أنا فخورة بأنى من سوازيلاند وأنى عذراء، إننا هنا لإظهار الوحدة مع الملك وبعضنا مع بعض."

وكان الملك مسواتى الثالث الذى لديه 12 زوجة على الأقل، وثروة شخصية تقدر بنحو 200 مليون دولار، واجه احتجاجات غير مسبوقة العام الماضى عندما أفلست حكومته بعد فترة من ركود عام 2009 فى جنوب أفريقيا المجاورة.

ورغم الأوقات العصيبة لم تظهر الأسرة المالكة علامات تذكر على الرغبة فى ترشيد الإنفاق، ففى يوليو تموز ذكرت صحيفتا (ميل) و(جارديان) فى جنوب أفريقيا، أن ثلاث زوجات لمسواتى، توجهن مع الحاشية الملكية التى تضم 66 فردا، إلى لاس فيجاس، من أجل التسوق، ولم يصدر تعليق من القصر.

لكن النساء فى هذا الحدث السنوى، يتجمعن حول الملك، فى احتفالات تستمر لمدة أسبوع وتراقب الشرطة عن كثب ما يمكن أن تقوله النساء للصحفيين والسياح فى القرية الملكية، التى تبعد نحو 20 كيلومترا عن العاصمة امبابان.

وفى الماضى كان الملك يستغل الحفل لاختيار زوجة جديدة، وتأمل بعض الفتيات فى أن تتلقفهن عين الملك.

وقالت فاكازيل دلامينى (14 عاما) التى وصلت على شاحنة من قرية تبعد 60 كيلومترا عن مكان الحفل "إذا جرى اختيارى فسأتمكن من عيش حياة أفضل ويصبح لدى الكثير من المال وأعيش حياة ملكة وأسافر للخارج."

وتتلقى زوجات الملك فى كثير من الأحيان، سيارات من طراز بي.أم.دبليو ويعشن فى قصور خاصة، الأمر الذى يثير انتقادات فى بلد يعيش أكثر من ثلثى سكانه البالغ عددهم 1.4 مليون نسمة فى فقر مدقع.

وتقول الجماعات النسائية والمعارضون السياسيون أيضا، إن ولع مسواتى بتعدد الزوجات يلحق الضرر بالبلاد، التى تعانى أعلى معدلات غصابة فى العالم بفيروس نقص المناعة المكتسب، الذى يسببب مرض الإيدز، لكن الملك يقول، إن تعدد الزوجات جزء من تقاليد البلاد، ويساعد على تقوية الوحدة الوطنية.
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

0 التعليقات

شارك بتعليقك

:: تصميم : ويب توفيل | تعريب وتطوير مدونة الاحرار - 2012 | | تحويل القالب الي بلوجر سمبل دزاين | تابعنا على الفيس بوك | سياسة الخصوصية::