جدل واسع بـ "طب المنصورة" بعد قرار منع الاختلاط بين الطلاب والطالبات

وكالات : شهدت كلية الطب بجامعة المنصورة، جدل متصاعد بين طلابها بعد قرار الكلية بمنع الاختلاط بين الطلبة والطالبات داخل "السكاشن" وذلك مع أول أيام العام الدراسي الجديد وسط انتقادات للقرار وتشكيكات في الاستمرار في تنفيذه لعدم استناده لأسباب منطقية.

كان قرار قد تم تنفيذه على السنوات الثلاثة الأولي بكلية طب المنصورة بأقسامها الثمانية، والذي يمنع الاختلاط بين الطلبة والطالبات داخل "السكاشن" وهذا ما ظهر اليوم في أول أيام الدراسة في توزيعات الطلاب على السكاشن والتي فصلت بين الطلبة والطالبات.

أثار القرار الذي تم تنفيذه بالفعل على "السكاشن" التي تم إعلانها اليوم السبت حالة من الجدل بين الطلاب فالبعض رآه مناسبا ولا مانع منه، فيما رفض كثيرون القرار بسبب عدم وجود مبرر منطقي له واعتباره مقدمة لنمط تفكير يقوم على التفرقة على أساس الجنس، كما أكد أحمد البلتاجي الطالب بالفرقة الرابعة بالكلية في تصريحات صحفية بحسب موقع "بوابة الأهرام" .

وفي السياق ذاته تداول عدد كبير من الطلاب خبر منع الاختلاط بين الطلاب على شبكات التواصل الاجتماعي "فيسبوك وتويتر"، واتخذوا منها مادة للسخرية من القرار وجاءت بعض التعليقات كالتالي (إيموشن سعيد صالح "أنا مش هكلمه أنا هعرفه غلطه بس-بيقول الدفعة كبيرة عملوا حاجة جديدة بقى-أصل العميد إخوان-قرار فاشل وغير مدروس وهيولع الدنيا وينبع من سياسة فردية- يعني انا كدة بقيت في كلية طب المنصورة بنين- احنا نمشي ورا كل طالب حارس بحيث لو بص جنبه يلسعه على قفاه).
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

0 التعليقات

شارك بتعليقك

:: تصميم : ويب توفيل | تعريب وتطوير مدونة الاحرار - 2012 | | تحويل القالب الي بلوجر سمبل دزاين | تابعنا على الفيس بوك | سياسة الخصوصية::