عودة "آن باترسون" الى القاهرة

وكالات : عادت سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية لدى مصر، آن باترسون، بعد ظهر اليوم الجمعة، إلى العاصمة القاهرة قادمة من واشنطن عن طريق ألمانيا، بعد أن قطعت زيارتها لبلادها لمتابعة التطورات الأخيرة أمام مقر السفارة الأمريكية بالقاهرة.
وقالت مصادر مطلعة إن السفيرة "أنهت إجراءات وصولها وسط الركاب من صالة الوصول بالمبنى رقم 3، وغادرتها في موكب سيارات وسط حراسة أمنية مشددة وتوجهت لوسط القاهرة لمتابعة التطورات والمظاهرات أمام مقر السفارة الأمريكية بجاردن سيتي".

وكانت السفيرة غادرت القاهرة الإثنين الماضي، متوجهة لواشنطن في زيارة عشرة أيام، إلا أن التطورات الأخيرة أمام مقرالسفارة عجلت بعودتها لمتابعة تطورات الأوضاع.
وكانت الاشتباكات استمرت في محيط السفارة الأمريكية بالقاهرة اليوم الجمعة أمام مسجد عمر مكرم بين قوات الأمن والمتظاهرين الذين استمروا في إلقاء الحجارة على قوات الأمن بصورة متقطعة، فيما ترد قوات الأمن باطلاق الغاز المسيل للدموع.
وتشهد الاشتباكات موجات من الاحتدام ثم الهدوء من دون مقدمات لذلك. وتجاوزت أعداد المصابين حسب مصادر وزارة الصحة والمستشفى الميداني أكثر من 250 مصابا منهم 35 من قوات الأمن ولم يكن من بين المصابين أية إصابات خطيرة سواء من المتظاهرين أو قوات الأمن.
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

0 التعليقات

شارك بتعليقك

:: تصميم : ويب توفيل | تعريب وتطوير مدونة الاحرار - 2012 | | تحويل القالب الي بلوجر سمبل دزاين | تابعنا على الفيس بوك | سياسة الخصوصية::