الجزيرة : إسرائيل تعزز قواتها قرب حدود مصر

وكالات : نقل موقع الجزيرة عن مسئول إسرائيلي قوله إن إسرائيل عززت انتشارها العسكري قرب الحدود مع مصر في شبه جزيرة سيناء بعد تعدد الهجمات في الأشهر الأخيرة.

 كانت جندي إسرائيلي و3 مسلحين قتلوا يوم الجمعة الماضي خلال تبادل لإطلاق النار بين الجيش الإسرائيلي ومسلحين على الحدود المصرية الإسرائيلية.

 وأعلنت أمس جماعة أنصار بيت المقدس، التي تتخذ من شبه جزيرة سيناء في مصر مقرا، مسؤوليتها عن هذا الهجوم. وقال جنرال الاحتياط تسفي فوغل القائد السابق للمنطقة الجنوبية في الجيش الإسرائيلي إن "إسرائيل نشرت كتيبة "كراكال" الإضافية قرب الحدود، لأن سيناء أصبحت وكرا للإرهابيين".

 وأشار فوغل إلى أنه "منذ فترة غير طويلة كانت فقط وحدات الاحتياط من الجيش وحرس الحدود تقوم بدوريات هناك خاصة للحد من الأنشطة غير المشروعة لبدو سيناء مثل التهريب وعبور المهاجرين الأفارقة".

 ونشرت مصر مئات المجندين تساندهم الدبابات والعربات المدرعة وطائرات الهليكوبتر في شبه جزيرة سيناء في عملية مشتركة مع الشرطة لتطهير المنطقة من المسلحين والقبض على مشتبه بهم وضبط أسلحة وذلك بعد مقتل 16 جنديا مصريا من حرس الحدود المصري في أغسطس الماضي.

 وحظيت الحملة بموافقة حذرة من إسرائيل حيث أعربت عن قلقها من إرسال عتاد ثقيل إلى مناطق يخضع نشر الأسلحة بها لقيود بموجب معاهدة السلام الموقعة عام 1979
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

0 التعليقات

شارك بتعليقك

:: تصميم : ويب توفيل | تعريب وتطوير مدونة الاحرار - 2012 | | تحويل القالب الي بلوجر سمبل دزاين | تابعنا على الفيس بوك | سياسة الخصوصية::