الرئيس مرسي لبشار الأسد : إذا الشعب يوما أراد الحياة فلابد أن يستجيب القدر

وكالات : قال الرئيس محمد مرسي أن القضية الفلسطينية هي قضية العرب جميعا، ولن تنهض الأمة العربية بغير حل عادل لهذه القضية.
وأكد أن مصر مستمرة لاستكمال المصالحة الفلسطينية بما يحقق مصالح الشعب الفلسطيني بإرادته الحرة وسوف تستمر مصر في احتضان الفصائل الفلسطينية لكي نحمل جميعا حل مشكلة الأشقاء.

وأكد الرئيس مرسي خلال كلمته أمام مؤتمر وزراء الخارجية العرب بالجامعة العربية "أنه لا يمكن أن تقر لنا عين والدم السوري يراق" وأن دماء الشعب السوري التي تراق صباح ومساء في رقابنا جميعا ونحن مسئولون في ذلك.

وقرر الرئبس محمد مرسي أن يعامل الطلاب السوريين في مصر معاملة الطلاب المصريين وهناك اتصال مع تركيا لكي يتعامل الاتراك مع الطلاب بنفس المنطق.
ووجه الدكتور مرسي كلمة الي النظام السوري قائلا: إنه لا مجال للكبر، وماتزال هناك فرصة، فلن يدوم وجودكم طويلا.. وأن الشعب السوري قال كلمته فلا مجال للتأخر لاتخاذ قرار ناجز يحقن هذا الدم وينقل سوريا إلى التغيير .. ومازال هناك بعض الوقت لحقن الدماء، وإن لم تفعلوا فإرادة الشعوب غلابة وإرادة الله فوق الجميع، ونحن مع الشعب السوري حتي يحصل على حقوقه.

وأنهى مرسي حديثه عن القضية السورية مرددًا أبيات أبي القاسم الشابي..

إذا الشعب يومًا أراد الحياة فلابد أن يستجيب القدر.. ولا بد لليل أن ينجلي ولابد للقيد أن ينكسر
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

0 التعليقات

شارك بتعليقك

:: تصميم : ويب توفيل | تعريب وتطوير مدونة الاحرار - 2012 | | تحويل القالب الي بلوجر سمبل دزاين | تابعنا على الفيس بوك | سياسة الخصوصية::