أول تعليق لرئيس تحرير "الدستور" بعد صدور قرار حبسه

أ ش أ : أعرب إسلام عفيفي، رئيس تحرير جريدة "الدستور"، عن دهشته من صدور قرار محكمة جنايات الجيزة بحبسه احتياطيًا على ذمة محاكمته في قضية اتهامه بإهانة الرئيس محمد مرسي، رئيس الجمهورية، ونشر أخبار كاذبة من شأنها إلحاق الضرر بالمصلحة العامة.

وأشار إلى أن إجراءات التحقيق والإحالة للمحاكمة تمت على عجل شديد وبصورة مفاجئة، وأضاف عفيفي أثناء ترحيله إلى محبسه- أنه لم يتعرض قط بأي إساءة لشخص الرئيس محمد مرسي رئيس الجمهورية في كتاباته في جريدة الدستور، وأن كل ما نشر متعلقًا به جاء في إطار التحليلات والمشاهد الخاصة والنقد الصحفي المباح المتعارف عليه، الذي أجازه القانون والدستور.

يشار إلى أن نيابة أمن الدولة العليا كانت قد أحالت إسلام عفيفي لمحكمة الجنايات في ضوء بلاغات تقدم بها مواطنون اتهموه بالحض على الفتنة الطائفية وسب وقذف وإهانة رئيس الجمهورية والتحريض على الفوضى بالمجتمع من خلال جريدة الدستور.

من ناحية أخرى انتقد السيد عمرو موسى، الأمين العام السابق لجامعة الدول العربية، حبس الصحفيين في قضايا الرأي، وقال موسى في تعليق له اليوم على حبس الصحفيين فى قضايا الرأى: "إساءة استخدام الأدوات القضائية مثل الحبس الاحتياطي في تهم فضفاضة مثل إهانة الرئيس حجر على حرية الرأي "، وأضاف: "الإهانة الحقيقية لأي نظام هي أن يبدأ عهده بحبس الصحفيين احتياطيا في قضايا الرأي"، على حد رأيه.

وشدد على أن أي سياسة حكومية أو أمنية تنتهج تكميم الأفواه أو الحجر على الحريات سوف تؤدي لنتائج عكسية وخطيرة.
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

0 التعليقات

شارك بتعليقك

:: تصميم : ويب توفيل | تعريب وتطوير مدونة الاحرار - 2012 | | تحويل القالب الي بلوجر سمبل دزاين | تابعنا على الفيس بوك | سياسة الخصوصية::