توفيق عكاشة :المجلس العسكري يستحق ما جرى له

(وكالة أونا - ONA ) : قال الدكتور توفيق عكاشة في تصريحات خاصة لـوكالة ONA أن القرارت التي اتخذها الرئيس مرسي هي قرارات متوقعة وسبق وان ذكرها بالحرف وبالإسم في برنامجه “مصر اليوم” على فضائية الفراعين ، وقال وقتها أن اللواء عبد الفتاح السيسي هو ذراع الإخوان داخل المجلس العسكري.

وتابع عكاشة أن قرارات مرسي ليست بناءً على اتفاق بينه وبين العسكري ، ولكنها خيانة من مرسي للمجلس .

وأوضح صاحب قناة الفراعين ان القرارات من الناحية القانونية باطلة لأنها لغت الإعلان الدستوري المكمل الذي أقسم مرسي على حمايته ، ويعد ذلك التعدي الثاني لمرسي على اليمين الدستوري .

وأضاف ” أما من الناحية السياسية أو العسكرية فمرسي تعدّي تعدٍ صارخ على قانون المؤسسة العسكرية بترقيه ترقية مزدوجة للواء عبد الفتاح السيسي من لواء إلى فريق أول متعديا علي رتبة الفريق ، وذكر عكاشة أن تلك الإجراءات الاستثنائية في الترقيات لا تُتخذ إلا في حالة الحروب والمصائب وقلة عدد الرتب والكفاءات .

ويري عكاشة أن المجلس العسكري سوف يمتثل لقرارات مرسي ، وأنه يستحق ما جري له -كما قال الدكتور رفعت السعيد- لأنه هو من آتي بالإخوان وجعل منهم قواد مصر في الفترة الحالية على حد قوله .
وأبدي عكاشة حزنه من الشعب قائلا ” أنا وضعت صوابعي العشرة في الشق من الشعب دا، الشعب سلبي وكان مع المجلس العسكري اما الآن راح المجلس العسكري “.

وأضاف عكاشة ” الشعب المصري بيحترم الكرسي ومبيحترمش صاحبه و هيسمع كلام مرسي حتى لو غلط لأنه هو اللي عالكرسي ، الناس تعبتنا ولا يملكون تقرير مصيرهم “.

وبالأشارة لتأثير قرارات مرسي على دعاوى ثورة 24 أغسطس “أنا لاأتصور أي جديد في ثورة التحرير من حكم الإخوان، بكرة هيعرفو إن أنا صح وهيرجعوا يقولو عالفيسبوك إحنا آسفين يا عكاشة” .

وشدّد عكاشة على أنه إذا ظل الإخوان في الحكم ففي المستقبل القريب ستُفرض الحماية الدولية علي سيناء وقناة السويس ، وبرر ذلك بأن مجلس الشيوخ الأمريكي قد أصدر قرارا بالإجماع على أن جماعة الإخوان المسلمين جماعة إرهابية”.

واختتم عكاشة تصريحاته لـ ONA بقوله “الإخوان سرقوا الثورة والبلد ، وخانوا المجلس العسكري ، والإعلام ضيع البلد .

شاهد بالفيديو :عكاشة منذ شهرين .. تنبأ باغلاق قناته و تحدث عن وزير الدفاع الجديد
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

6 التعليقات

  1. محمد علي يقول:

    القافله تسير والكلاب تعوي

  2. غير معرف يقول:

    لسانك الطويل دة هوة اللى موديك فى داهية ياريت تنكتم وتسكت احسن ماح يطلع عليك يدبحك ويعلقك على عامود نور ويخلو كل اللى رايح وجاى يضربك بالجزمة ويبصك عليك والاخر يطرطرو عليك هية دية اللغة اللى بتفهمها خلى لسانك جوة بقك احسن لك بدل ماتروح فى داهية بدل امك ماتنقهر عليك ياعكشة وسلم لى على حياة علشان وحشتنى قوى ماتخليها تشتقل فى قناة التت علشان نشوفها

  3. غير معرف يقول:

    راجل واى كلب من كلاب المرشد مش عاجبه ملوش غير الجزمه ولو خول فيكوا عامل دكر ما ينساش تاريخ مرسى واسالو ابن عمده بلدهم اللى كان مكيفه هع هع هعه عهعهعهعهع

  4. غير معرف يقول:

    احنا فعلا بنقولك 0000000 انت حمار يا عكاشه

  5. غير معرف يقول:

    مش انت اللى قلت فى برنامج الحكم بعد المزاولة هم العرب ليهم اية فى القدس وان اسرائيل ليها حق تاريخى فى فلسطين ياعكش

  6. غير معرف يقول:

    أتضح من التحقيقات أن عكاشة معه شهادة يعامل معاملة الأطفال

شارك بتعليقك

:: تصميم : ويب توفيل | تعريب وتطوير مدونة الاحرار - 2012 | | تحويل القالب الي بلوجر سمبل دزاين | تابعنا على الفيس بوك | سياسة الخصوصية::