تفاصيل مكالمة اسماعيل هنية لحمدين صباحي

أ ش أ : أكد إسماعيل هنية، رئيس حكومة حماس في قطاع غزة والقيادى بحركة حماس، في اتصال هاتفي أجراه مع المرشح الرئاسي السابق حمدين صباحي، أكد حرص الفلسطينيين على الأمن القومي المصري.

وقال أنه لا يمكن أن يتسبب فلسطيني في قتل مصري، كما أعلن إدانته لحادث رفح الإجرامي، الذى وصفه بالإرهابي، والذي راح ضحيته جنود مصر الأوفياء، موجها التحية لصباحي على الموقف الذي أعلنه برفض الاتهام للشعب الفلسطيني وأهل غزة في أحداث سيناء.

من جانبه أكد صباحي لهنية ثقته من أن المستفيد من الجريمة هو إسرائيل، وأن الشعب الفلسطيني لا يمكن أن يكون وراء مثل تلك الجريمة، وأن هذا الحادث أثبت أن مصر في حاجة ملحة لإجراء تعديلات جادة في اتفاقية السلام، لبسط السيادة المصرية على سيناء.

وأشار صباحي إلى أنه لابد من وضع سياسة واضحة للتعامل مع المعابر بين مصر وفلسطين، تتيح دخول الفلسطينيين لمصر بشكل طبيعي، بقرار مصري وسيادة مصرية.

من ناحية أخرى حذر صباحي، في كلمة له بمركز طوخ لتدشين التيار الشعبي المصري، بحضور قيادات حزب الكرامة وشباب محافظة القليوبية، حذر من خطر انحراف مسار الديمقراطية للتبادل السلمي للسلطة من خلال صندوق انتخابات نزيهة، منوها إلى أن مصر تنجرف نحو العنف غير المقبول، في إشارة إلى حادث الاعتداء على خالد صلاح والدكتور عبد المنعم أبو الفتوح ورئيس الوزراء هشام قنديل، مؤكدا أن تلك المظاهر لا تعبر عن مصالح مصر ولا عن أخلاق وقيم وروح الشعب المصري.

وأكد صباحي على ضرورة الاختلاف والمنافسة الشريفة النزيهة في العمل والاتجاهات السياسية، في إطار حرية الرأي والتعبير، وأن تكون الآراء متنوعة ومختلفة ولكن في ظل الاحترام المتبادل، فضلا عن حب البلاد.

وشدد صباحي على ضرورة المشاركة للوصول إلى مصر أفضل، عبر توحيد وتنظيم التيار الغالب في مصر، وهو تيار الوطنية المصرية الجامعة، لافتا إلى أن المعركة القادمة هي الدستور وانتخابات المحليات والبرلمان وانتخابات الرئاسة، داعيا الحضور إلى الانضمام للتيار الشعبي.
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

0 التعليقات

شارك بتعليقك

:: تصميم : ويب توفيل | تعريب وتطوير مدونة الاحرار - 2012 | | تحويل القالب الي بلوجر سمبل دزاين | تابعنا على الفيس بوك | سياسة الخصوصية::