قائد حرس الحدود يكشف للرئيس تفاصيل أحداث رفح

وكالات : شرح اللواء أحمد يوسف قائد حرس الحدود للرئيس محمد مرسي والوفد المرافق له، عند حضورهم للعريش، تفاصيل تنفيذ عملية رفح الإرهابية بحق جنود القوات المسلحة، وذلك عند لقائهم داخل الكتيبة 101 لقوات حرس الحدود الواقعة بجوار مبني ديوان عام محافظة شمال سيناء.

وقال قائد حرس الحدود في عرض توضيحي للرئيس عن تفاصيل الواقعة، إن الواقعة "نفذت بواسطة فرقتين من المسلحين الملثمين مستقلين سيارتين دفع رباعي من طراز تيوتا كروز، داهموا تمركز الجيش في أثناء جلوس الجنود على مائدة الإفطار تاركين سلاحهم لتناول الطعام، ثم أأكمل يوسف باكيا "كان الأكل لسه بيحطوه في بقهم وتفاجئوا بوابل من الرصاص من قبل 8 مسلحين".

وتابع "أطلقوا الرصاص على قوة الكمين باستثناء سائق المدرعة، حيث تم إجباره على قيادتها باتجاه الحدود الإسرائيلية التي تبعد 2 كيلو متر باتجاه التمركز وذلك تحت تهديد السلاح"، لافتا إلى أنهم اخترقوا الحدود بصحبة سيارة أخرى محملة بالأسلحة قبل أن يتم تدميرهما من قبل الطيران الإسرائيلي".

وعن هوية المهاجمين، أكد قائد حرس الحدود للرئيس عدم تحديد أي جهة أمنية حتى هذه اللحظات هوية المهاجمين، مؤكدا أن قوات الجيش "ستتعامل مع كافة الخارجين عن القانون والمتطرفين بحسم شديد".

ومن جهته، قال الرئيس محمد مرسي لقادة الجيش الحاضرين "نريد الرد بسرعة .. دافعوا عن أنفسكم ولا تسمحوا لأحد أن يطلق عليكم النيران، ودوركم أن تحافظوا على أبناء سيناء وأبناء القوات المسلحة وأبناء الشرطة وكل مصري .. واضربوا بقوة وبحزم ووفقكم الله" .

وكان الرئيس مرسي وبرفقته المشير ومدير المخابرات العامة ووزير الداخلية وعدد من قيادات المجلس العسكري في زيارة تفقدية لمحافظة شمال سيناء استغرقت ساعة، قبل مغادرتهم إلى القاهرة عبر طائرة خاصة، وذلك للاطمئنان على الوضع الأمني بالمحافظة وما توصلت إليه جهات التحقيق من نتائج تتعلق بهجوم رفح الدامي.
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

0 التعليقات

شارك بتعليقك

:: تصميم : ويب توفيل | تعريب وتطوير مدونة الاحرار - 2012 | | تحويل القالب الي بلوجر سمبل دزاين | تابعنا على الفيس بوك | سياسة الخصوصية::