علاء الأسواني يؤكد : الفلول لن يستسلموا بسهولة

متابعات : أيد الكاتب والروائي علاء الأسواني، قرارات الرئيس محمد مرسي بإحالة المشير حسين طنطاوي، والفريق سامي عنان، للتقاعد اليوم، قائلاً "مرسي علي الطريق الصحيح.. هذه خطوة عظيمة للتخلص من الحكم العسكري، ولكن يجب أن نضغط حتي لا نتحول إلي الحكم الديني".

وأعرب في مداخلة هاتفية مع قناة الجزية مباشر مصر، عن عدم تخوفه من تركز السلطات في يد مرسي والإخوان إذ استعاد الرئيس سلطة التشريع بموجب الإعلان الدستوري الجديد، وقال الأسواني إن من يقولون هذا لم يخشوا تركز السلطات في يد المجلس العسكري طوال 18 شهراً.

وقال الأسواني إن القضية ليست صراعًا مع لمجلس العسكري ولكن صراع مع نظام مبارك، وتحالف شبكات المصالح والفلول الذين لن يستسلموا بسهولة، وعلينا دعم الرئيس فيما نراه صواباً وأن ننتقده فيما نراه خطأ.

وأخذ الأسواني علي مرسي، نصه في الإعلان الدستوري الذي أصدره علي أنه في حال وجود عائق يمنع الجمعية التأسيسية للدستور من إتمام عملها، أن يقوم مرسي بتشكيل جديد للجمعية.

واعتبر الأسواني أن تلك القرارات جاءت في الوقت الصحيح قبل مظاهرات 24 أغسطس التي تأتي كانقلاب علي الرئيس محمد مرسي، وقال إنه يؤيد الخروج في مظاهرات للاعتراض علي مرسي، ولكن يجب أن نعرف أين موطئ قدمنا قبل أن ننزل في مظاهرات كتلك.
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

0 التعليقات

شارك بتعليقك

:: تصميم : ويب توفيل | تعريب وتطوير مدونة الاحرار - 2012 | | تحويل القالب الي بلوجر سمبل دزاين | تابعنا على الفيس بوك | سياسة الخصوصية::