وزير الداخلية في أول وعوده : إعداد مشروع قانون ليكون بديلا عن قانون الطوارئ

وكالات : قال اللواء أحمد جمال الدين، وزير الداخلية الجديد، إنه يجرى إعداد مشروع قانون ليكون بديلا عن قانون الطوارئ، يمنح ضباط الشرطة صلاحيات وتدابير قانونية فى تنفيذ عملهم، مشيرا إلى أن جهاز الأمن الوطنى لن يكون له دور فى ما يتعلق بحريات التعبير عن الرأى.

وأكد جمال الدين، فى مؤتمر صحفى عقده أمس، بمقر الوزارة لشرح ملامح خطته الأمنية، أن مصر لا يمكن أن تنهار بسبب أعمال الخارجين عن القانون وقطاع الطرق، مؤكدا أن من أهم أولوياته فى المرحلة القادمة إحكام السيطرة تماما على الخارجين على القانون ممن يقطعون الطرق وخطوط السكك الحديد.


وأضاف الوزير، أن الإعلام أحد الركائز الأساسية التى تظهر جهد جهاز الشرطة فى خدمة المواطنين وتنمية المجتمع، مشيرا إلى أنه لا يرضى بالمدح الدائم فى جهاز الشرطة، ويتقبل النقد الموضوعى، و«دائما فى انتظار أى تليفونات أو وسائل اتصال مع المواطنين من أصحاب المظالم حتى لو الساعة 4 فجرا».


وقال جمال الدين: إنه سيواجه بالقانون كل سلوك يحاول أن يظهر مصر على أنها دولة غير آمنة، مطالبا المصريين بالتعاون معه للخروج من المرحلة الحالية.


وأكد وزير الداخلية حق المواطنين فى الاعتصام والتظاهر السلمى، مضيفا، «طالما الاعتصامات للتعبير عن الرأى فنحن نؤمنها، أما إذا خرجت عن دورها المعروف فسنتعامل معها بالقانون».


وشدد على أنه سينفذ كل ما وعد به من أجل عودة الأمن وضبط الخارجين عن القانون قائلا: «هشتغل والحملات الأمنية الكبيرة هنزلها بنفسى»، وفيما يتعلق بمشكلة المرور، أكد أنه سيتم التركيز على تنفيذ عقوبة السير عكس الاتجاه والسير الخاطئ.
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

0 التعليقات

شارك بتعليقك

:: تصميم : ويب توفيل | تعريب وتطوير مدونة الاحرار - 2012 | | تحويل القالب الي بلوجر سمبل دزاين | تابعنا على الفيس بوك | سياسة الخصوصية::