الصاوي : فشل "مظاهرات أبوحامد" ينهي المراهقة السياسية في مصر

أ ش أ : أعرب المهندس محمد عبد المنعم الصاوي رئيس لجنة الثقافة والإعلام بمجلس الشعب السابق ورئيس حزب الحضارة، عن اعتقاده بأن فشل "مظاهرات أبوحامد" يضع نهاية لما وصفه بمرحلة المراهقة السياسية فى مصر.

وأوضح الصاوى فى تصريحات له اليوم أن فشل "مليونية أبوحامد السلمية" يمهد الطريق لما وصفه بممارسات ديمقراطية حقيقية فى البلاد.

وعلى الصعيد الميداني يسود الهدوء محيط المركز العام لجماعة الاخوان المسلمين بحى المقطم شرقي القاهرة، فيما يمارس العاملون داخل المقر مهام أعمالهم اليومية، كما لم يتم تسجيل أية أعمال عنف أو محاولات اقتحام لمقار الجماعة أو حزب الحرية والعدالة فى منطقة المنيل جنوبي القاهرة.

من ناحيته، نفى المهندس بدر الفلاح، عضو مجلس الشعب السابق عن حزب الحرية والعدالة، أن يكون الحزب أو الجماعة قد تلقيا أية تهديدات بحرق مقراتهما، مشيرًا إلى أن مقارات الحزب والجماعة مفتوحة على مدار اليوم والعمل فيهما يسير بانتظام كالمعتاد.

وأكد الفلاح فى تصريحات له اليوم الجمعة أن جماعة الإخوان المسلمين وحزب الحرية والعدالة أعلنا بما لا يدع مجالا للشك أنهما مع حق التعبير السلمى وحريته، وأنهما لا يوجد لديهما أى مانع على الاطلاق من أن تعبر أي تيارات سياسية عن رأيها، مشيرًا إلى أن الدساتير كفلت الحق لكل المواطنين فى التعبير عن رأيهم بصوره سلميه حضارية.

وعن الإجراءات الاحترازية لحماية مقار الجماعة والحزب، أوضح الفلاح أن الجهات الأمنية التابعة للدولة هى التى تقوم بحماية مقرات الحزب والجماعة بجانب الممتلكات العامة للدولة، إضافة إلى بعض أفراد الحزب والجماعة المتواجدين فى تلك المقرات، مشيرًا إلى أنه من حق أى ائتلاف أو أفراد أو أحزاب أن تطالب بما ترى، لكن دون التعرض للمنشآت الحيوية للدولة أو الممتلكات العامة والخاصة.
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

0 التعليقات

شارك بتعليقك

:: تصميم : ويب توفيل | تعريب وتطوير مدونة الاحرار - 2012 | | تحويل القالب الي بلوجر سمبل دزاين | تابعنا على الفيس بوك | سياسة الخصوصية::