"معاريف" تنشر رسالة الرئيس مرسي للرئيس الاسرائيلي

متابعات : قامت صحيفة معاريف الإسرائيلية بالرد على نفي الرئاسة المصرية إرسال رئيس مصر الدكتور محمد مرسي رسالة شكر للرئيس الإسرائيلي شيمون بيريز بنشر نص رسالة السفارة المصرية بتل أبيب التي أرفق معها رسالة مرسي لبيريز.

وقالت الصحيفة على موقعها الإلكتروني منذ قليل إن السفير المصري في إسرائيل ياسر رضا وافق على نشر رسالة الرئيس محمد مرسي التي بعثها إلى الرئيس الإسرائيلي شيمعون بيريز والتي رد فيها على رسالة الأخير التي بعثها له عقب فوزه بالانتخابات الرئاسية.


وأوضحت الصحيفة أنها سألت رضا قبل نشر رسالة مرسي عن إمكانية نشرها, وأضافت أنه وافق بعد أن استشار "قصر الرئاسة المصرية".


وأوضحت الصحيفة العبرية أن السؤال جاء بموجب برتوكول يحتم عدم نشر المرسلات الخارجية والدبلوماسية إلا بعد سؤال الجهة التي أرسلتها.
الرسالة

وأضافت الصحيفة نقلا عن مصادر قريبة من مؤسسة الرئاسة الإسرائيلية أن رسالة مرسي لبيريز حقيقية ووصلت إليهم بواسطة السفير المصري هناك، وأنهم أكدوا مرراً على ذلك عقب ما أسمته الصحيفة "بموجة الضجيج الإعلامي والنقد داخل مصر والعالم العربي بشكل عام والتي على أثرها نفى المتحدث باسم الرئاسة المصرية حدوث الأمر".


وكانت القناة العاشرة الإسرائيلية وعدة صحف عبرية قد نشرت اليوم نص رسالة مرسي لبيريز والتي وصفه خلالها برئيس دولة إسرائيل, وأعرب عن تطلعه لإعادة عملية السلام لمسارها لتحقيق الاستقرار لشعوب المنطقة ومن بينها الشعب الإسرائيلي.


وعلى الإثر نفي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية ياسر علي إرسال الرئيس محمد مرسي أية رسالة إلى بيريز, ووصف الرسالة الإسرائيلية بأنها محض افتراء.
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

0 التعليقات

شارك بتعليقك

:: تصميم : ويب توفيل | تعريب وتطوير مدونة الاحرار - 2012 | | تحويل القالب الي بلوجر سمبل دزاين | تابعنا على الفيس بوك | سياسة الخصوصية::