الرئاسة : معظم المعتقلين المصريين في السعودية متهمين في قضايا إرهاب

وكالات :-أكد الدكتور ياسر علي، القائم بأعمال المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية، إن الرئاسة ستعلن اسم رئيس الحكومة الجديدة خلال أيام، مشيرا إلى أن كل ما ينشر في هذا الشأن حتى الآن، مجرد «تكهنات وتخمينات».

وأضاف «علي»، في تصريحات صحفية، الخميس، أن «المباحثات بين الرئيس محمد مرسي وخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز، والمسؤولين في السعودية، تطرقت إلى أربعة قضايا، أولها آفاق التعاون العربي المشترك وثانيها الاستثمارات السعودية في مصر، وثالثا أمن المنطقة ودور مصر فيه، أما القضية الرابعة فهي بحث بعض الملفات العالقة التي تشغل الرأي العام مثل ملف المعتلقين».

وتابع أن «الرئاسة حصلت على بيان بأسماء جميع المعتلقين في السعودية من الأجهزة المعنية، وتأكدت أنهم ليسوا معتقلين سياسيين وأن معظمهم متهمين في قضايا إرهاب».

وأشار إلى أنه تم التطرق إلى الملف السوري، حيث «أكد الرئيس مرسي والملك عبد الله، ضرورة إيقاف المذابح التي تحدث هناك، كما تطرقت المباحثات لأهمية التعاون المشترك، وخاصة في الجانب الاقتصادي، وكل ما يخص التبادل التجاري، ودعم العلاقات الوثيقة بين البلدين».

وكان الرئيس محمد مرسي والوفد المرافق له، أدوا صلاة الفجر في الحرم المكي، الخميس، عقب أدائهم مناسك العمرة، حيث وقف الرئيس إلى جانب مدير المخابرات اللواء مراد موافي.

ويعود الرئيس إلى القاهرة، مساء الخميس، بعد زيارة للمملكة استمرت 24 ساعة، حيث وصل الرئيس إلى جدة، مساء الأربعاء، وكان في استقباله الأمير سلمان بن عبدالعزيز، ولي العهد، والأمير خالد الفيصل، أمير منطقة مكة المكرمة، وعدد من الأمراء والوزراء.
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

0 التعليقات

شارك بتعليقك

:: تصميم : ويب توفيل | تعريب وتطوير مدونة الاحرار - 2012 | | تحويل القالب الي بلوجر سمبل دزاين | تابعنا على الفيس بوك | سياسة الخصوصية::