الأسواني : الرئيس مرسي لا يستطيع أن يشرب شاي في القصر إلا بموافقة المشير

متابعات :- قال الروائي علاء الأسواني، إن الدكتور محمد مرسي، رئيس الجمهورية، لا يستطيع أن «يشرب شاي» داخل قصر الرئاسة إلا بموافقة المشير طنطاوي، لأن المسؤول المالي لقصر الرئاسة لواء صدر قرار تعيينه من المشير، وإن مرسي «لو لجأ للشارع فإنه سيجد الدعم المطلوب لانتزاع صلاحياته من المجلس العسكري، ولو لم يخض معركة لانتزاع صلاحياته فسيتحول إلى عصام شرف جديد».


وتابع: «عصام شرف كان كبير سكرتارية للمشير طنطاوي، ففي أحداث السفارة الإسرائيلية دخل الجنود الإسرائيليون إلى أرضنا في سيناء، وكنت أتمنى أن تتعامل الشرطة العسكرية معهم كما تتعامل مع المتظاهرين السلميين، ولكن أقصى ما فعله شرف أن استدعى السفير المصري للتشاور، وبعدها تم نفي الخبر وقال إنه (طلع غلط)».

وأضاف خلال لقائه ببرنامج «90 دقيقة» مع الإعلامي عمرو الليثي، على قناة «المحور»، مساء الثلاثاء، أنه رغم معارضته لتيار الإسلام السياسي فإن ظهور ما يسمي جماعة «الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر» وراءه أجهزه نظام مبارك، وذلك عقب قيام مجهولين بقتل شاب بمحافظة السويس ادعى البعض أن ملتحين تابعين لجماعة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر قاموا بقتله لأنه كان يسير مع خطيبته في الطريق العام.

وطالب «الأسواني» الدكتور مرسي بأن يقوم بإنشاء ديوان لرفع المظالم لمساعدة المتظاهرين أمام القصر الرئاسي.

وأوضح الدكتور الأسواني أن مصر تحتاج إلى حكومة تكنوقراط ماهرة من خارج جماعة الإخوان المسلمين في أول حكومة يكلفها الدكتور محمد مرسي.

وأشار إلى أن جماعة الإخوان المسلمين لم تتمكن وحدها من إنجاح الدكتور محمد مرسي، ولكنه نجح لأن البعض رفض عودة نظام مبارك فاختار الإخوان المسلمين كرهًا في «شفيق».
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

0 التعليقات

شارك بتعليقك

:: تصميم : ويب توفيل | تعريب وتطوير مدونة الاحرار - 2012 | | تحويل القالب الي بلوجر سمبل دزاين | تابعنا على الفيس بوك | سياسة الخصوصية::