الليلة.. مصر تبدأ مشوارها في الأولمبياد أمام البرازيل

العربية.نت : يبدأ المنتخب المصري لكرة القدم مساء اليوم مشواره في دورة الألعاب الأولمبية بعد غياب 20 عامًا منذ مشاركته في دورة برشلونة 1992 بمواجهة قوية مع نظيره البرازيلي على ملعب "الألفية" بمدينة كارديف في افتتاح منافسات المجموعة الثالثة من أولمبياد 2012 التي تحتضنها العاصمة الإنجليزية لندن.

وأكد هاني رمزي المدير الفني للمنتخب المصري على صعوبة المواجهة، ولكنه أشار الى أن منتخب بلاده يسعى خلال منافسات الأولمبياد إلى توصيل رسالة للعالم بأن الكرة المصرية لا زالت بخير بالرغم من الظروف القاسية التي تمر بها البلاد، وأثرت على برنامج الإعداد، وأجبرته على خوض مباريات ودية بدون جمهور أو خارج القاهرة نتيجة توتر الأوضاع الأمنية في مصر.


تاريخيا فشل الفراعنة في تحقيق أي فوز على البرازيل على مدار مواجهات الفريقين في مختلف الدرجات، إلا أن مواجهة كارديف تعد الثانية بين المنتخبين في الأولمبياد، حيث تعادلت مصر والبرازيل 1-1 في المواجهة الأولى والأخيرة في دورة طوكيو 1964، والتي أنهاها المصري باحتلال المركز الرابع، وكان يلعب باسم الجمهورية العربية المتحدة.


أغلب المباريات التي جمعت مصر والبرازيل كانت ودية، حيث تقابلا ثلاث مرات عام 1960 في القاهرة، وانتهت المباريات الثلاثة بفوز السيليساو 5-0 و3-1 و3-0، ثم حققوا فوزًا جديدًا بهدف عام 1963، قبل الخسارة الأخيرة للفراعنة 0-2 وديًا شهر أكتوبر الماضي في العاصمة القطرية الدوحة، بينما جمعت الفريقان مباراتين رسميتين الأولى في كأس القارات 2009 بجنوب أفريقيا، وانتهت بفوز البرازيل 4-3، بينما فرض التعادل 1-1 نفسه على مباراة الفريقين في كأس العالم للشباب العام الماضي في كولومبيا.


ويعتمد المنتخب المصري على خبرة الثلاثي الكبار أحمد فتحي وعماد متعب ومحمد أبو تريكة الذي سيحمل شارة القائد في الأولمبياد في تحقيق آمال الكرة المصرية بانتزاع ميدالية أولمبية أو معادلة إنجاز الحصول على المركز الرابع الذي تحقق في دورتي أمستردام 1928 وطوكيو 1964.


كما يعد أحمد الشناوي حارس مرمى الزمالك ومحمد صلاح لاعب المقاولون السابق والمنتقل حديثًا لصفوف بازل السويسري، وأحمد حجازي مدافع الإسماعيلي الذي انتقل مؤخرًا إلى فيورنتينا الإيطالي من أبرز العناصر.


في المقابل، يملك مانو مينزيس المدير الفني للبرازيل تشكيلة قوية من اللاعبين في كل الخطوط، ويبقى نيمار، مهاجم سانتوس، لاعب فذ، وهو أمل الكرة البرازيلية في المستقبل رغم بلوغه 20 عامًا، يعد أبرز أسلحة البرازيل بقدرته الهائلة على كسر دفاع الخصوم بسرعته ومراوغاته.


سيدير اللقاء طاقم تحكيم إيطالي بقيادة حكم الساحة جيانلوكا روتشي يعاونه مواطنيه إلينتينو دي ليبراتوري، وجيانلوكا كاريولاتو، ومعهم الحكم الرابع مارك كاتنبرج من ألمانيا.


يعد جيانلوكا روتشي (38عامًا ) من الحكام الواعدين في القارة الأوروبية، ومن المرشحين لإدارة مباريات كأس العالم 2014 بالبرازيل، تم تصعيده لإدارة مباريات الدوري الإيطالي الممتاز في 2003، وحصل على الشارة الدولية عام 2008.
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

0 التعليقات

شارك بتعليقك

:: تصميم : ويب توفيل | تعريب وتطوير مدونة الاحرار - 2012 | | تحويل القالب الي بلوجر سمبل دزاين | تابعنا على الفيس بوك | سياسة الخصوصية::