بالتفاصيل:ننشر مراسم استقبال الرئيس مرسى بالسعودية في أول زيارة خارجية له غدا

نشرت صحيفة الأهرام عبر موقعها الالكتروني تفاصيل مراسم استقبال الرئيس محمد مرسي غدا في السعودية .


حيث يصل الدكتور محمد مرسي، رئيس الجمهورية والوفد المرافق له مساء غد الأربعاء إلى المملكة العربية السعودية، فى أولى زياراته الخارجية منذ تقلده منصب الرئاسة.

سيكون على رأس مستقبلي مرسي بمطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة، الأمير سلمان بن عبدالعزيز، ولي العهد نائب رئيس الوزراء ووزير الدفاع بالمملكة، والأمير خالد الفيصل، أمير منطقة مكة المكرمة وكبار الأمراء والمسئولين السعوديين، وسفير مصر بالرياض محمود عوف، وعلي العشيري، قنصل مصر العام بجدة وأحمد قطان، سفير المملكة في القاهرة، وعدد من رؤساء البعثات الدبلوماسية بجدة وممثلي الجالية المصرية في السعودية وذلك في الصالة الملكية.


وتجرى مراسم استقبالا رسميا للرئيس، حيث يعزف السلامين الوطني والجمهوري لكلا البلدين ويصطف حرس الشرف في الاستقبال أمام الطائرة الرئاسية.


يتوجه الرئيس مرسي عقب ذلك، بصحبة الأمير سلمان بن عبدالعزيز لقصر السلام الملكي بجدة ليستقبله الملك عبدالله بن عبدالعزيز، خادم الحرمين الشريفين وكبار الأمراء والمسئولين السعوديين لإجراء مباحثات تتعلق بدعم العلاقات المصرية السعودية الاستراتيجية والقضايا العربية الراهنة.


وقالت مصادر مطلعة  أن خادم الحرمين الشريفين سيقيم مأدبة عشاء للرئيس محمد مرسي تقديرا لمكانته ومكانة مصر، حيث لم يقام حفل عشاء أو غذاء لأي شخصية قابلت الملك عبدالله بن عبدالعزيز منذ أكثر من عام ونصف العام، إثر عودته من رحلته العلاجية في نيويورك مما يعكس أهمية وقيمة مصر ورئيسها بالنسبة للمملكة وقيادتها.


كما سيتوجه الرئيس محمد مرسي الى مقر القنصلية العامة بجدة لعقد لقاءا موسعا مع أبناء الجالية المصرية في المملكة، حيث يتوافد على مقر القنصلية رؤساء الروابط المهنية في كل من الرياض وجدة والمنطقة الغربية والجنوبية لمقابلة الرئيس والاحتفاء بفوزه في الانتخابات.


وفي مساء غد الأربعاء، يتوجه الرئيس محمد مرسي إلى مكة المكرمة لأداء مناسك العمرة بالمسجد الحرام ويؤدي صلاة الفجر ثم يعود لمقر إقامته بجدة. كما يتوجه بعد غد الخميس إلى المدينة المنورة لزيارة المسجد النبوي الشريف ويتوجه بعد ذلك لمطار الملك محمد بن عبدالعزيز الدولي للعودة إلى القاهرة.


يضم الوفد المرافق للرئيس محمد مرسى، عددا من الوزراء على رأسهم محمد كامل عمرو، وزير الخارجية ومحمد إبراهيم، وزير الداخلية ومحمود عيسى، وزير الاقتصاد والتجارة، وفايزة أبوالنجا، وزيرة التعاون الدولي والتخطيط، بالإضافة لياسر علي، المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية.


وكان وفد يضم مدير إدارة الضيافة بالرئاسة وأمن الرئاسة والمراسم الرئاسية قد وصل إلى جدة اليوم للتحضير للزيارة الرئاسية.
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

1 التعليقات

  1. غير معرف يقول:

    اهنقفهحخقسهغخحستاحتغكهخشتف

شارك بتعليقك

:: تصميم : ويب توفيل | تعريب وتطوير مدونة الاحرار - 2012 | | تحويل القالب الي بلوجر سمبل دزاين | تابعنا على الفيس بوك | سياسة الخصوصية::