سعد الدين إبراهيم : يوجد فى مصر قاعدة أمريكية !

متابعات :قال المفكر السياسى الدكتور سعد الدين إبراهيم رئيس مركز ابن خلدون إنه يوجد فى مصر قاعدة أمريكية فى منطقة '' رأس بنى ياس '' ، وكون الشعب لا يعرف ذلك ليس معناه أنه لا يوجد فى العالم أحد يعرف ذلك وأنهم حصلوا على تصاريح بالطيران فى الأجواء المصرية من الأنظمة السابقة.

وأضاف خلال مشاركته ببرنامج ''90 دقيقة'' الذي يُذاع على فضائية ''المحور'' أن الولايات المتحدة لا تتدخل في الانتخابات الرئاسية واصفاً ذلك بـ ''الإدعاءات'' وأن محاولة التأثير على الآخر طبيعية فى العلاقات الدولية.
وأكد إبراهيم على أن هناك ضرورة في التفرقة بين الإملاءات والتدخلات ، لأن العلاقات الدولية لا يوجد فيها مساعدات لوجه الله، ولفت النظر إلى أن زيارات أمريكا لمصر ترجع إلى أهمية مصر، وبالتالى كان لابد أن يكون هناك مثل هذه الزيارات ولأن أمريكا تعمل بروح الفريق حينما يتعلق الأمر بأمن أمريكا القومى رغم أنهم حزبان وأن هذه الزيارات لحماية مصالحهم فى المنطقة مثل المرور الآمن من قناة السويس.
وأوضح إبراهيم أن ثورة يوليو قام بها عسكريون وثورة يناير قام بها مدنيون من الشباب وتبعهم بعد ذلك جميع طوائف الشعب ، والثورتان كانتا الأمل فى خلق نظام جديد ، وأن هدف يوليو كان إقامة حياة ديمقراطية ولكنها لم تتحقق ويناير حققت ذلك وأن ما حدث بين الثورتين يعد تأكيدا لاستمرارية التاريخ .
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

0 التعليقات

شارك بتعليقك

:: تصميم : ويب توفيل | تعريب وتطوير مدونة الاحرار - 2012 | | تحويل القالب الي بلوجر سمبل دزاين | تابعنا على الفيس بوك | سياسة الخصوصية::