معركة بالمولوتوف بين المسلمين والمسيحيين بالبدرشين .. و السبب حرق قميص

وكالة أونا : نشبت معركة حامية بزجاجات المولوتوف بين المسلمين والاقباط بقرية دهشور التابعة لمدينة البدرشين محافظة الجيزة ، نتيجة مشادة كلامية وتلاسن بين مكوجى مسيحى وكهربائى مسلم بسبب حرق الأول لقميص الثانى الأمر الذى تطور بين الطرفان لمواجهات حادة أسفرت عن إصابة مواطن مسلم تصادف مروره أثناء المواجهات بنيران المولوتوف .

وتحاصر أعداد كبيرة الأن من أقارب الكهربائى كنيسة مارى جرجس مهددين باقتحامها فى حالة وفاة المصاب ، وتتواجد أعدد كبير من قوات الامن المركزى والشركة العسكرية لتأمين الكنيسة .
وكان اللواء أحمد سالم الناغى مدير أمن الجيزة قد تلقى إخطارا من العميد محمود فاروق مدير المباحث الجنائية بوجود اشتباكات بين المسلمين والأقباط فى قرية دهشور بالبدرشين، فانتقل على الفور العميد خالد عميش مفتش المباحث والمقدم سعيد عابد رئيس مباحث البدرشين إلى مكان الواقعة، وتبين أن مشادات كلامية وقعت بين كل من أحمد.ر.ط، كهربائى 23 سنة وسامح.س.ى، مكوجى30 سنة بسبب قيام الأخير بحرق قميص الأول، .
ألقت أجهزة المباحث بقيادة اللواء كمال الدالى مدير مباحث الجيزة القبض على عدد من المتهمين من الطرفين، وتم فرض كردون أمنى بالقرية تحسبا لتجدد الاشتباكات مرة أخرى بين الطرفين، وعززت قوات الأمن من التواجد أمام كنيسة مارى جرجس تخوفا من اقتحامها.
وتوصلت التحقيقات التى أشرف عليها الرائد هانى إسماعيل معاون المباحث أن الطرفين تبادلا إلقاء زجاجات المولوتوف مما أسفر عن إصابة المواطن “معاذ.م.أ، عامل” (25 سنة) أثناء مروره بالصدفة فى مكان الحادث بحروق بنسبة 75 % نقل على إثرها إلى المستشفى، كما تجمع قرابة ألف مواطن من المسلمين أمام منازل الأقباط وحاولوا اقتحامها وأشعلوا النيران فى عدد منها بالإضافة إلى حرق محل المكوجى ومغسلة.
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

0 التعليقات

شارك بتعليقك

:: تصميم : ويب توفيل | تعريب وتطوير مدونة الاحرار - 2012 | | تحويل القالب الي بلوجر سمبل دزاين | تابعنا على الفيس بوك | سياسة الخصوصية::