المدعون بالحق المدني في "موقعة الجمل" يطالبون بضم حجازي للمتهمين

وكالات :- طالب المدعون بالحق المدني في موقعة الجمل، بضم الداعية صفوت حجازي لقائمة المتهمين بقتل، والتحريض على قتل متظاهرين سلميين يومي 2 و3 فبراير بميدان التحرير أثناء أحداث ثورة 25 يناير، وذلك خلال جلسة اليوم الخميس، المنعقدة بالتجمع الخامس.

كما طالب المدعون هيئة محكمة جنايات القاهرة، التي تنظر القضية، برئاسة المستشار مصطفى حسن عبد الله، باستدعاء اللواء مراد موافي، مدير جهاز المخابرات العامة للإدلاء بشهادته حول الأحداث.
ومن المقرر أن تستمع المحكمة إلى دفاع المتهمين بعد أن استمعت، الأربعاء، لمرافعة النيابة، والتي تلاها المستشار وائل شبل، ممثل النيابة العامة، وقال فيها إن المتهمين أناس مزق الغيظ فؤادهم من ثورة 25 يناير، وبدأوا في تدبير المؤامرة قبل خطاب الرئيس السابق حسني مبارك وبعده، والذى كان نقطة الانطلاق ونظموا فريقًا من التظاهرات في ظاهرها الرحمة وفي باطنها العذاب.
وأضاف أن إرادة المتهمين تلاقت لإرهاب المتظاهرين المحتجين سلمياً على سوء وتردي الأوضاع في البلاد، مستخدمين القوة والعنف والترويع والتهديد، واستعانوا بعصابات وجماعات إرهابية وأعطوهم أموالاً ووفروا لهم وسائل الانتقال لارتكاب تلك الجريمة، كما استعانوا بعدد من أفراد الشرطة للاعتداء على المتظاهرين السلميين والقضاء على الثورة.
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

0 التعليقات

شارك بتعليقك

:: تصميم : ويب توفيل | تعريب وتطوير مدونة الاحرار - 2012 | | تحويل القالب الي بلوجر سمبل دزاين | تابعنا على الفيس بوك | سياسة الخصوصية::