اللواء حمدي بخيت : مرسي لم يعد رئيسا لمصر و يطالب بانقلاب عسكرى

متابعات : - شهد برنامج مصر تقرر الذى يقدمه الإعلامى محمود مسلم على قناة الحياة 2، مواجهة ساخنة بين محمد العمدة، وكيل اللجنة التشريعية بمجلس الشعب، واللواء حمدى بخيت، الخبير الاستراتيجى، حول قرار الدكتور محمد مرسى، رئيس الجمهورية بعودة البرلمان.

وقال اللواء حمدى بخيت:"إن محمد العمدة ليس نائبا لأن مجلس الشعب منحل"، موضحا أن مجلس الدفاع الوطنى معمول لكى يتم تحصين استخدام قرار القوة العسكرية.

وأضاف:"إن العمدة يزور الحقائق بقوله إن أول هتاف فى الميدان كان يسقط حكم العسكر"، موضحا أن العمدة يقودنا إلى "هرتلة".

ولفت إلى أن الدكتور محمد مرسى، رئيس الجمهورية، انقلب على القانون و لم يعد رئيسا للجمهورية، مشددا على أن المجلس العسكرى يجب ان يتخذ قرارا بانقلاب عسكرى مثلما هناك انقلاب دستورى.

فى المقابل، قال محمد العمدة:" إن بخيت ليس رئيسا للجمهورية حتى يقول إن "مرسى" ليس رئيسا فقد انتخبه 13 مليون شخص، منتقدا الدعوات لانقلاب عسكرى، مشددا على أن 90 مليون شخص قادرون على إيقاف أى انقلاب عسكرى، داعيا الشعب إلى الوقوف ضد هذا الانقلاب.

وأضاف:"إن حكم حل البرلمان هو نزاع بين مجلس الشعب والمحكمة الدستورية العليا، وليس من حق سلطة أن تحل سلطة أخرى"، موضحا ان قرار الدكتور محمد مرسى، رئيس الجمهورية بعودة البرلمان سليم.

وتابع:"إن ما تعرض له الرئيس هو قرار المجلس العسكرى بحل البرلمان لأنه ليس من حق المجلس إصدار قرار بحله"، موضحا أن مرسى الغى قرار المجلس العسكرى.

ولفت إلى أن مجلس الشعب سلطة منتخبة بواسطة 30 مليون شخص ولم يمس المحكمة الدستورية العليا.
وشدد على ان المجلس العسكرى يريد جعل سلطته مثل سلطات الجيش فى تركيا، وشكل مجلس الدفاع الوطنى من أغلبية عسكرية بحيث يتحكم فى أى قرارات.
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

0 التعليقات

شارك بتعليقك

:: تصميم : ويب توفيل | تعريب وتطوير مدونة الاحرار - 2012 | | تحويل القالب الي بلوجر سمبل دزاين | تابعنا على الفيس بوك | سياسة الخصوصية::