مصرع أحد أهم رجال الموساد في حادث وسط تل أبيب

أ ش أ :- كشفت صحيفة يديعوت أحرونوت اليوم أن مسئولا كبيرا فى جهازالمخابرات "الموساد" لقي مصرعه أمس الإثنين في حادث سير بينما كان يقود دراجته الهوائية وسط تل أبيب.



أوضحت الصحيفة أن المسئول وهو جيورا تسحور، (70 عاما) قد لقي مصرعه بعد أن دهسته شاحنة، وتم نقله إلى مستشفى "هيلل يافي" بحالة خطيرة، ولم يتمكن الأطباء من إنقاذ حياته.


وأضافت أن تسحورا نفذ عدة عمليات مهمة للموساد خارج البلاد، كان من بينها اختطاف العالم النووي الإسرائيلي مردخاي فعنونو عام 1986 وإعادته إلى البلاد.


وكان فعنونو، المهندس بمركز ديمونة قد كشف لجريدة "الصنداي تايمز" عن البرنامج النووي العسكري الإسرائيلي. وتم اختطافه من إيطاليا من قبل الموساد ثم الحكم عليه بالسجن لمدة 18عاما.


وبحسب الصحيفة الإسرائيلية فإن تسحور الذي منع نشر صورته شارك أيضا في عدد كبير من العمليات التي قام بها الموساد خارج البلاد وشغل في سنوات السبعينيات نائبا لرئيس وحدة "كيدون" التي تنفذ عمليات الاغتيال خارج البلاد، ثم عين لاحقا قائدا لها.


وأضافت الصحيفة فى تقريرها أن تسحورا شارك فى حرب عام 1967 وأصيب وتم منحه وسام الشجاعة.


وتوصف وحدة "كيدون" التى ترأسها تسحورا بأنها رأس الحربة للموساد وهى من أهم الوحدات التي يعتمد عليها "الموساد" لتأدية مهامه التنفيذية المكلف بها من قبل حكومة الاحتلال، أهمها التخطيط، والتنفيذ لعمليات خاصة خارج حدود إسرائيل وتشمل عمليات اغتيالات واختطاف لأشخاص تعتبرهم تل أبيب أعداء لها أو يهددون مصالحها.
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

0 التعليقات

شارك بتعليقك

:: تصميم : ويب توفيل | تعريب وتطوير مدونة الاحرار - 2012 | | تحويل القالب الي بلوجر سمبل دزاين | تابعنا على الفيس بوك | سياسة الخصوصية::