ساويرس : علاء الأسواني "متحول" !

متابعات : وصف رجل الأعمال، مؤسس حزب المصريين الأحرار، نجيب ساويرس، مساء الاثنين، الكاتب والروائي علاء الأسواني بـ«المتحوِّل»، حسب تعبيره.

وأشار «ساويرس»، في حسابه الخاص على «تويتر»، إلى مقال «الأسواني»، الذي كتبه في جريدة «المصري اليوم»، بعنوان: «درس وثلاثة تمارين»، والذي قال فيه إن «الأقباط أصابهم الذعر من وجود رئيس إسلامي، لدرجة جعلتهم يريدون التخلص منه، حتى لو كان الثمن إجهاض الثورة»، وهو ما دفع ساويرس إلى التعليق بقوله: «تقصد سرقة الثورة».


يأتي ذلك بعدما كتب علاء الأسواني في مقاله أنه «شنت وسائل الإعلام حملة شعواء لتحقير الرئيس المنتخب وإشاعة ذعر بين الناس من مخططات سرية سيقوم بتنفيذها لصالح الإخوان، وفي نفس الوقت قام نظام مبارك المسيطر على أجهزة الدولة بمضاعفة الأزمات المعيشية والانفلات الأمني.. وقد اشترك في الحملة ضد الرئيس المنتخب الفئات التالية من المصريين:


1- فلول النظام القديم الذين يريدون إسقاطه ليفرضوا رئيسًا مواليًا لهم.


2- بعض الأقباط الذين أصابهم الذعر من وجود رئيس إسلامي، لدرجة جعلتهم يريدون التخلص منه، حتى لو كان الثمن إجهاض الثورة وعودة النظام القديم.


3- مجموعة من المثقفين الانتهازيين الذين كانوا يعملون في خدمة مبارك، فتحولوا لخدمة المجلس العسكري طمعا في المناصب والعطايا.


4 - بعض الليبراليين واليساريين الذين لم يدركوا أن جوهر الصراع يدور بين رئيس منتخب وسلطة مستبدة، ودفعتهم خصومتهم للإخوان إلى مساندة المجلس العسكري ضد الرئيس المنتخب.
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

0 التعليقات

شارك بتعليقك

:: تصميم : ويب توفيل | تعريب وتطوير مدونة الاحرار - 2012 | | تحويل القالب الي بلوجر سمبل دزاين | تابعنا على الفيس بوك | سياسة الخصوصية::