اللواء الرويني : البلتاجى حرف كلماتى

وكالات :- تعليقًا على اقوال الدكتور محمد البلتاجى امام محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار مصطفى حسن عبدالله، والتى تنظر قضية موقعة الجمل، قال اللواء حسن الروينى مساعد وزير الدفاع والقائد السابق للمنطقة المركزية العسكرية، انه بالفعل تعهد للبلتاجى بحماية المتظاهرين داخل الميدان.

واعترض الروينى على شهادة البلتاجى, ووصفها بالمقتطعة لتحريف كلماته، قائلا "إما أن احنا قولناله لم شراميطك" فالبلتاجى حذف جملة اذا كان لكم سيطرة عليهم" بمعنى ان الجملة كاملة "احنا قولناله لم شراميطك إذا كان لكم سيطرة عليهم".
وكشف الروينى عن اتصال هاتفي تلقاه من احد المسئولين ـ رفض ذكر اسمه ـ للاطلاع على الموقف بالميدان وانه أخبر المتصل بأن البلد هتولع واذا كان لكم سيطرة على المتواجدين خارج الميدان مشوهم"، واثار رفض الشاهد ذكر اسم المتصل اعتراض احد المدعين بالحق المدني الذى قال ان اللواء قسم اليمين وعليه احترامها.
وهنا احتد الروينى على الجميع بقوله "رفضت الادلاء بشهادتى قبل الانتخابات الرئاسية لعدم قول انى اتحيز لطرف ضد آخر، واذا اهاننى شخص انصرف واذا اردتم توقيع عقوبة فافعلوا وانا شخص عسكري ومليش فى السياسة".
ونفى حدوث تعديات على المتظاهرين بالميدان من يوم 3 فبراير، وحتى تنحى مبارك يوم 11 فبراير، لافتا الى ان القوات المسلحة أمدت المتظاهرين بالماء والغذاء وانشأت لهم مستشفى ميدانيا.
ورفض الروينى ان تأتيه المحكمة بكرسى ليجلس عليه أثناء الشهادة، وقال "لو جلس سيادة المشير اثناء شهادته لجلست".
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

0 التعليقات

شارك بتعليقك

:: تصميم : ويب توفيل | تعريب وتطوير مدونة الاحرار - 2012 | | تحويل القالب الي بلوجر سمبل دزاين | تابعنا على الفيس بوك | سياسة الخصوصية::