قبيل اعلان النتيجة..إخلاء مجلس الشعب وماسبيرو والوزارات ودار القضاء

أصدرت الوزارات قرارات بصرف الموظفين مبكراً في الواحدة ظهراً قبل نحو ساعتين من إعلان نتيجة الانتخابات الرئاسية، المقررة الثالثة عصراً من ظهر اليوم.
وانصرف موظفو مجمع المصالح الحكومية بالتحرير، في تمام الواحدة ظهراً، فيما سادت حالة من التكدس والتخبط مجمع وزرات الإسكان والتعليم والصحة والتضامن والتموين والتجارة الداخلية، وسط انصراف الموظفين مبكراً.

وقال مصدر مسئول في وزارة الإسكان في تصريحات صحفية اليوم إن"تعليمات صدرت بإنصراف كافة الموظفين في الثانية عشر ظهراً"، وأرجع المسئول ذلك لاحتمال إعلان حظر تجول في القاهرة .
وفي مجلس الشعب، صدرت تعليمات بانصراف الموظفين في الواحدة ظهراً، بدلاً من الثالثة، وقال مصدر في أمانة المجلس:"التعليمات تم تبريرها بأن ذلك يأتيتجنباً للزحام بعد إعلان النتيجة في الثالثة عصراً".
فيما قال مصدر مسئول بوزاة التضامن الاجتماعي:"لم تصلنا حتى الآن مثل هذه التعليمات بالانصراف المبكر".
من جانبه، ترأس محمد إبراهيم وزير الدولة لشئون الآثار غرفة عمليات خاصة، ضم إليها جميع رؤساء قطاعات الوزارة لإجراء متابعات مستمرة مع كافة مديرى المواقع والمتاحف الاثرية للوقوف على الأوضاع الأمنية بها لحظة بلحظة "تحسباً لأى أعمال فوضى أو عنف قد تحدث فى هذه الفترة الحرجة التى تمر بها البلاد واتخاذ الاجراء المناسب فى حالة حدوث اية اضطرابات بها" حسب بيان للوزراة.
وأكد إبراهيم -في تصريحات صحفية- أن "المتحف المصرى بالتحرير يستقبل الوفود السياحية بشكل طبيعى فى مواعيد العمل الرسمية من التاسعة صباحا حتى السابعة مساءً، مشيراً إلى انه فى حالة حدوث أية اضطرابات  قد تشهدها المنطقة المحيطة به  فى ظل الأحداث التى قد تعقب إعلان نتيجة إنتخابات الرئاسة سوف يتم إتخاذ الإجراءات الإحترازية التى تكفل الحفاظ على الآثار والزائرين لحين استقرار الأوضاع".
 وفي وزارة التعليم، قال عبد الخالق زكريا أحد موظفي الوزارة إنه وصلتهم تعليمات من اللواء حسام أبو المجد مدير إدارة الأمن بالوزارة، بضرورة مغادرة كل العاملين بالوزارة اليوم قبل الساعة الواحدة والنصف من ظهر اليوم.
وأمر اللواء حسام أبو المجد كافة مديريات التربية والتعليم بالمحافظات، بسرعة نقل أوراق إجابات طلاب الثانوية، الذين أدوا اليوم امتحان مادة الجبر، إلي مقار مقدري الدرجات قبل الساعة الثلاثة من عصر اليوم، وهو موعد إعلان نتيجة الانتخابات الرئاسية.
وأشار أبو المجد أن الامتحانات تسير بشكل طبيعي ولا خوف من الحراك السياسي القائم، مؤكداً أن الوزراة وضعت خطط بديله لتطبيقها في أوقات الأزمات، وأنها تتابع الساحة السياسية وتدرسها جيداً.
ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية، عن مصدر حكومي لم تسمه، نفيه لأنباء فرض حظر تجول في البلاد.
وفي مبنى إتحاد الإذاعة والتلفزيون (ماسبيرو)، صدرت أوامر بصرف الموظفين مبكراً وغلق أبواب المبنى، عاد بابي  4 و15، وسط إجراءات أمنية مشددة تحسباً لنتيجة الانتخابات.
وصدرت أوامر بإنصراف موظفي مبنى دار القضاء العالي، وترك الموظفون مكاتبهم في محكمة النقض ابتداءاً من الثانية عشر ظهراً.
وكانت قوات الجيش قد كثفت انتشارها في محافظات السويس وأسيوط والأقصر وسط حالة من الاستنفار الأمني تشهده المحافظات قبل إعلان النتيجة.
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

0 التعليقات

شارك بتعليقك

:: تصميم : ويب توفيل | تعريب وتطوير مدونة الاحرار - 2012 | | تحويل القالب الي بلوجر سمبل دزاين | تابعنا على الفيس بوك | سياسة الخصوصية::