موقع اسرائيلي : صفقة سرية بين الجيش والإخوان

زعم موقع "واللا" الإخباري الإسرائيلي أن اتصالات سرية تجري الآن بين المجلس العسكري وجماعة الإخوان المسلمين لبلورة صفقة يتم في إطارها إعلان الدكتور محمد مرسي رئيساً لمصر مقابل التعاون بينهما في إدارة شئون البلاد.


ونقل الموقع الإسرائيلي عن موقع صحيفة "الأهرام" المصرية أن مصادر مصرية مقربة من المجلس الأعلى للقوات المسلحة والإخوان المسلمين كشفت صباح اليوم أن الجانبين يديران مفاوضات سرية بهدف بلورة "صفقة سياسية" لإعلان مرشح الإخوان المسلمين الدكتور محمد مرسي، رئيساً لمصر مقابل تعزيز التعاون بين الجانبين.
وأضاف الموقع أنه في إطار الصفقة أيضاً سيطلب محمد مرسي من أنصاره الانسحاب من ميدان التحرير والعمل وفقاً للمعايير التي حددها المجلس العسكري، أو بمعنى آخر الموافقة على الإعلان الدستوري المكمل الذي يمنح المجلس العسكري صلاحيات موسعة.
كما نقل الموقع الإسرائيلي عن مصدر من جماعة الإخوان المسلمين قوله: "إذا أبرمت الصفقة فعلاً، سيعلن محمد مرسي رئيساً لمصر غداً أو بعد غد بشكل قانوني، أما إذا لم يتم الاتفاق وأراد المجلس العسكري أخذ كل شيء مع عدم إعطاء شيء، لن نندهش إذا تم إعلان شفيق رئيساً".
ولفت الموقع إلى أن الدكتور جمال حشمت، القيادي بحركة الإخوان المسلمين، أعلن صباح اليوم أن اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية وقعت بالفعل على قرار نهائي بأن الفائز بالانتخابات هو الدكتور محمد مرسي.
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

0 التعليقات

شارك بتعليقك

:: تصميم : ويب توفيل | تعريب وتطوير مدونة الاحرار - 2012 | | تحويل القالب الي بلوجر سمبل دزاين | تابعنا على الفيس بوك | سياسة الخصوصية::